12.12.2011 - مكتب اليونسكو عمان

اليونسكو-عمان تدعو المصممين الأردنيين للا شتراك بمسابقة التصميم للحرف اليدوية

©اليونسكو عمان

عمان، 12 كانون الأول 2011 -  يعلن مكتب اليونسكو في عمان اليوم عن إطلاق مسابقة تصميم الحرف اليدوية وهي مفتوحة لجميع المصممين الأردنيين.

إن الهدف من المسابقة هو تشجيع المصمميين الأردنيين والحرفيين للمحافظة على الحرف التقليدية  مع تكييفها مع البيئة المتغيرة والسوق.    

ينبغي أن تكون التصاميم مستوحاة من الثقافة الشعبية المتنوعة في الأردن والتراث الحي، وأن تعتمد على المواد الطبيعية المتوفرة محليا و / أو المعاد تدويرها.

سيكون هناك لجنة من الفنانين والمصممين ومنتجي الحرف اليدوية  لإختيار التصاميم الفائزة والتي سيعلن عنها في مناسبة عامة في عام 2012. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 10 شباط 2012، حيث يمكن تقديم الطلبات او الاستفسار الكترونيا على الموقع التالي: www.alhoush.com

يقدّر اليونسكو وجود مصمميين متميزين في الأردن ، وأيضا وجود العديد من منتجي الحرف اليدوية في البلاد. إن الحرف اليدوية هي الجزء الأكثر وضوحا للتنوع الثقافي والترا ، كما أن القيمة المميزة للمنتجات الحرفية تنبع من حقيقة أنها مرآة الإبداع والثقافة والتراث الحرفي. وتعتزم منظمة اليونسكو تشجيع الابتكار وتعزيز وجود الحرفيين المبدعين في السوق الوطنية والعالمية وزيادة الروابط بين الحرف والتصميم.

 




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة