18.11.2018 - UNESCO Office in Amman

كندا, الاتحاد الأوروبي و يونسكو يعقدون ندوة بعنوان" الصحافة و الثقافة و الاعلام لحقوق الانسان" .

©اليونسكو

عمان ,18تشرين الثاني,2018.

اليوم ، استضاف مكتب اليونسكو في عمان ، مع أكثر من 100 شريك و المسؤولين المحلين والمستفيدين ، حدثاً بعنوان

"الإعلام والصحافة والثقافة من أجل حقوق الإنسان: تبادل الخبرات".

وتضمنت الندوة عرضا شاملا للإنجازات الأخيرة لمشروع اليونسكو-UNCC "منع التطرف العنيف من خلال تمكين الشباب في الأردن وليبيا والمغرب وتونس" ، الذي شاركت في تمويله حكومة كندا. وقد تم تطبيق المشروع بدعم سخي من الاتحاد الأوروبي ، من خلال مشروع "دعم الإعلام في الأردن".

ضمت الندوة مجموعة من المشاركين الشابات والشبان من منظمات المجتمع المدني ، وطلاب الصحافة والإعلام المهتمين باستكشاف مجال الإعلام والصحافة والثقافة ، إلى جانب الشركاء الرئيسيين. شارك الشباب والشركاء خلال الحدث في سلسلة من حلقات النقاش التي طرحت مواضيع ذات صلة بالغة حول الاستخدام الحالي لوسائل الإعلام الاجتماعية والتنوع الثقافي. ركزت الجلسات الثلاث على المواضيع التالية: التربية الإعلامية و المعلوماتية (MIL) ، والتقارير الحساسة لحقوق الإنسان والرسوم الكاريكاتورية كأداة ثقافية لبناء التسامح والانفتاح.

وخلال هذا الحدث ، ألقت السيدة كوستانزا فارينا ، ممثلة اليونسكو في الأردن ، ملاحظات افتتاحية ، مذكّرة المشاركين بأهمية التماسك الاجتماعي وعن أهمية إدماج خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في جميع الجهود والأنشطة لمساهمة في تحسين المجتمع . "في جدول الأعمال ، يركز الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة على الوصول السهل للمعلومات وحماية الحريات الأساسية - وهما هدفان مترابطان و الهدفان الرئيسيان لهذا المشروع" ، شاركت السيدة فارينا.

، أثنت ممثلة كندا من السفارة الكندية ، السيدة بام بهليس ,على الشباب لاهتمامهم وقيادتهم. "هذا المشروع يردد القيم التي نتشاركها ككنديون مع الأردن: الشمولية والتسامح والتمكين. نحن نعتقد أن توفير الأدوات لتقييم المعلومات بشكل فعال قبل أن نعبر عن أنفسنا في مواضيع صعبة ، يسمح لأفراد مثل أنفسكم بالعمل كموجهين وعناصر للتغيير "، قالت السيدة بهليس.

بعد الجلسة النهائية ، عرض الشباب الذين تدربوا في إطار المشروع على يد رسام الكاريكاتير الأردني المعروف "عمر عبداللات " أعمالهم الكاريكاتورية لكي يتمتعوا بها جميع المشاركين.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة