05.08.2010 -

حشد جمهوري كبير في المسرح الروماني في عمان لحضور امسية التنوع الثقافي للسنة الدولية لتقارب الثقافات

©المدرج الرومانيالفرقة الشركسيه خلال الاحتفال /المدرج الروماني

عمان 31 تموز 2010 - اجتمع نحو الفيي شخص من ثقافات متعددة  للاحتفال بتنوع الاردن الثقافي الذي تمثل في عروض ممتعة منوعة في الموقع التاريخي العريق للمسرح الروماني. تحت رعاية رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو قام مكتب اليونسكو عمان وبالتعاون مع الجمعية الاردنية القوقازية الثقافية بتنظيم هذا الاحتفال حيث تم قدمت الفرق المشاركة عروض رقص وغناء تعكس الثقافات الموجودة في الاردن. وقد شاهد الجمهور الوان عدة للرقص الفلكلوري للاقليات الشركسية والشيشانية والارمنية واستمعوا لاغاني فرقة زكريا المعاني والشعر البخاري والداغستاني  والموسيقى الكازاخستانية. وقد سلط الضوء على مجموعة من اليافعين الاتراك الذين حضروا من انقرة خصيصا لهذه المناسبة وقد اذهل اداءهم الجمهور.

ويدل هذا الحفل على حفاوة الاردن كدولة مستضيفة للثقافات ببيئتها التي تتيح التنوع الثقافي والتعبير عنه بحرية، علاوة على التعايش والتفاعل السلمي بين الاردنيين والاقليات.

قامت السيدة آنا باوليني/ مديرة مكتب اليونسكو في عمان بابراز هذا التقارب بين الثقافات من خلال خطابها المؤكد على ان " التبادل والحوار بين الثقافات هو أفضل الوسائل لبناء السلام ، وهذا الحدث يدل على ما وصله الاردن في هذا المجال".




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة