19.11.2015 - UNESCO Office in Amman

محمد علي يتغلب على العقبات ليصبح نجم الطلاب في مشروع UNESCO-EU / MECI للتعليم غير الرسمي

©UNESCO-محمد يعمل على كتاب اللغة الإنجليزية

"أحببت عندما مرة ربطنا البالونات بأرجلنا وبدأنا نركض في حصة الرياضة. أنا أحب ذلك! " محمد علي، عمره 7 سنوات، هو طالب لامع في مشروع التعليم غير الرسمي (IFE) لليونسكو الممول من الاتحاد الأوروبي وينفذ بالشراكة مع MECI في اربد. يقول معلمو محمد انه حريص على التعلم، ودائما على استعداد لمساعدة أقرانه. الأمور لم تكن سهلة على محمد  الذي فقد والدته في سوريا، ومر في رحلة صعبة إلى الأردن مع والده وأخوين أصغر سنا، وترك المدرسة خلال الصف الأول.

لم يردع شيء من هذا محمد الذي يقول انه يريد ان يصبح طيارا عندما يكبر. ويقول أساتذته انه عازم على العمل الجاد وتحسين نفسه. هو يحب على الأخص دروس التمارين الرياضية واللغة الإنجليزية ويتحدث بكل فخر عن النجوم الأربعة التي حصل عليها في حصة اللغة الانكليزية.

يفخر والد محمد بكل من أبنائه الثلاثة الذين يشاركون في  برنامج التعليم غير الرسمي. "ان شاء الله سيساعدني على تعليم أبنائي. وقال أشكركم على إتاحة هذه الفرصة لأولادي للتعلم وتحسين أنفسهم ".

سيفيد مشروع التعليم غير الرسمي في اربد 450 من الأطفال خارج المدارس، ويوفر فرص التعليم والدعم النفس إجتماعي لهم. وبهدف نهائي وهو تحضير الأطفال  خارج المدارس للعودة إلى التعليم النظامي. برنامج التعليم غير الرسمي هو جزء من  مشروع "الحفاظ على جودة التعليم وتعزيز فرص تنمية المهارات للشباب اللاجئين السوريين في الأردن"، وهو مشروع لمدة ثلاث سنوات تديره منظمة اليونسكو بتمويل من الاتحاد الأوروبي. ويهدف المشروع لمواجهة التحديات التي يفرضها استمرار تدفق اللاجئين السوريين على نوعية التعليم في الأردن.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة