23.03.2016 - UNESCO Office in Amman

التدريب على نظام ( OpenEMIS) يساعد المسؤولين على تسريع إطلاق النظام على مستوى المدارس

Members of the Ministry of Education Planning Division and the QRC E-Learning Division complete their EMIS training

قريباً سوف يكون بمقدور موظفي القطاع التعليمي في الأردن، استخدام الأداة الجديدة لجمع البيانات على مستوى المدارس، وهو نظام   الأوبن إيميس، لتبدأ عملية جمع البيانات على مستوى المدارس في وقت لاحق من الشهر الجاري. (OpenEMIS)

 

ولتسريع العملية، فقد تم عقد دورة تدريبية لموظفي قسمي التخطيط والتعلم الإلكتروني في وزارة التربية والتعليم في استخدام ميزات النظام التي تمكنهم من توليد وحساب المؤشرات التربوية، والتعبيرعنها بنماذج تصويرية على لوح القياس للمستخدمين مستقبلا.

يعدَ استخدام هذه الأدوات خطوة هامة لجميع موظفي الوزارة؛ حيث يمكنهم من خلال توظيفها، الاعتماد على دقة البيانات في عملية صنع القرار والقدرة على تشخيص الوضع التعليمي الحالي في الأردن، وبالتالي... تقديم تنبؤات أفضل، لمستقبل تعليمي أفضل، بالإضافة لاستفادة المدارس من هذه الأدوات لتنفيذ المهام بوقت وجهد أقل.

وقد تحدثت إحدى المتدربات في الدورة – السيدة فريهان الصياد- وتعمل كمبرمجة في قسم التخطيط في وزارة التربية والتعليم عن فوائد الدورة التدريبية، حيث قالت:

كنا نقضي الوقت الكثير في جمع البيانات من مصادر مختلفة، وفي توليد وحساب المؤشرات التربوية!! وكان العمل يتم يدويا في ذلك.

لكن باستخدام نظام (OpenEMIS) وتوظيف أدواته، سنتمكن من إنجاز العمل اللازم بوقت وجهد أقل، بالإضافة إلى تخفيض التكرار في العمل للحد الأدنى.   

 وتهدف مبادرة مشروع(OpenEMIS)  والذي تبنته منظمة اليونسكو- إلى توظيف نظام معلومات تربوي ذي جودة عالية، و يمكن  تخصيصه ليلبي احتياجات البيئة التعليمية في الأردن.

حيث تقدم منظمة اليونسكو الدعم التقني للمشروع وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

 

لمزيد من المعلومات: الرجاء التواصل مع السيد بيير شاباليه على : p.chapelet(at)unesco.org




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة