13.08.2013 - UNESCO Office in Amman

مشروع "الاستخدام الأمثل لحق الصحفيين في الحصول على المعلومات" يتلقى تمويلا من برنامج اليونسكو الدولي لتنمية وسائل الاعلام والاتصال IPDC

تمشيا مع دعم برنامج اليونسكو الدولي لتنمية وسائل الاعلام والاتصال (IPDC) للمشاريع التي تهدف الى تعزيز استقلال وتعددية وسائل الإعلام، وتطوير وسائل الإعلام المجتمعية، ومؤسسات الإذاعة والتلفزيون، تلقى مركز داعم لتدريب وحرية الاعلام تمويلا لتنفيذ مشروع "الاستخدام الأمثل لحق الصحفيين في الحصول على المعلومات" بعد أن تم اختيار المقترح الذي قدمه المركز من خلال مكتب اليونسكو في عمان من بين خمسة مؤسسات اخرى محلية. ويستهدف المشروع اصحاب المواقع والناشرين على شبكة الإنترنت والمحررين والصحفيين والمراسلين والعاملين في قطاع الاذاعة والتلفزيون، ويهدف إلى زيادة وعي الإعلاميين وتطوير مهاراتهم في البحث عن المعلومات والوثائق، بالإضافة إلى التعامل مع التشريعات المتعلقة بالخصوصية.

في إطار المشروع، سينظم مركز داعم دورة تدريبية للإعلاميين في عمان والعقبة يعقبها تدريب عملي. وعلاوة على ذلك، سيتم العمل على اصدار ونشر وتوزيع رسالة إخبارية توعوية شهرية للعاملين في مجال الصحافة في الاردن واصحاب المصلحة .

يعتبر البرنامج الدولي لتنمية وسائل الاعلام والاتصال هو المنتدى الوحيد المتعدد الأطراف في منظومة الأمم المتحدة الرامية إلى توجيه المجتمع الدولي الى مناقشة وتعزيز تطوير وسائل الإعلام في البلدان النامية. ولا يوفر البرنامج الدعم لمشاريع وسائل الاعلام فقط ولكن يسعى أيضا إلى خلق تعاون دولي لتأمين بيئة ملائمة لنمو وسائل الإعلام الحرة والمتعددة في البلدان النامية. يقدم البرنامج الدعم من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع تطوير وسائل الإعلام التي يتم الموافقة عليها سنويا من قبل مكتب المجلس الحكومي الدولي.

مركز داعم لتدريب وحرية الاعلام منظمة غير حكومية متخصصة في تطوير وسائل الإعلام من خلال توفير التدريب المختص. كما يدعو المركز ويعمل جاهدا على تطبيق حق الصحفيين في الحصول على المعلومات وعلى حقوقهم القانونية الأخرى ومن ضمنها الحماية.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة