15.08.2010 -

تعزيز اطر التعاون بين المكتب اليونسكو وجامعة اليرموك

اربد 10 اغسطس 2010. قامت السيدة آنا باوليني مديرة مكتب اليونسكو في عمان بالمناقشة مع السيد سلطان العدوان رئيس جامعة اليرموك عدد من المبادرات المشتركة في مجال العلوم والاتصال والثقافة.

تضمن الاجتماع المناقشة بامكانية انشاء كرسي لليونسكو للآثار مع العلم بوجود اصلاً كرسي لليونسكو لمكافحة التصحر في تلك الجامعة. وبما ان ستكون مرتبطة بمجال الثقافة فقد يكوم من الامكان لجامعة اليرموك بدعم عملية ادراج موقع عين الغزال  في قائمة التراث العالمي. وفي هذا السياق عبر رئيس الجامعة عن الرغبة بان تقوم مديرة مكتب اليونسكو باعادة اعطاء محاضرتها بخصوص المواقع التراثية في الاردن واليونسكو والتي قد اعطتها مسبقاً في الاول من هذا العام في جمعية اصقاء الآثار والتراث الاردنية.

اما بالنسبة لقطاع العلوم اقترحت الجامعة بعقد ورشة عمل مشتركة مع اليونسكو تتحدث عن التغير المناخي والهيدرولوجي.  ويصادف عام 2011 السنة الدولية للكيمياء حيث سترى اليونسكو ما ستقوم بعمله من دعم هذا الحدث المهم في حين ان في 11 نيسان 2011 سيقام في الجامعة المؤتملر الدولي للكيمياء.

وفي مجال الاتصال رحب رئيس جامعة اليرموك  بقيام محاضرين باعطاء محاضرات من كلية الاتصال ومن وسائط الاعالم حول الصحافة الاستقصائية. وقد كان من المقرر ان يقوم متب اليونسكو عمان وبالشراكة مع شبكة الاعلاميين من اجل صحافة استقصائية بعقد تدريب اربعة من اعضاء الكلية بهدف تعزيز دور الصحافة الاستقصائية في التربية والتعليم في جامعة اليرموك.

وبشكل عام كان عن دور اليونسكو بتوسيع التعاون مع جامعة اليرموك وبذلك تفوية الشراكة والوصول الى المؤسسات الاردنية للتعليم العالي خارج حدود محافظة  عمان.  




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة