27.03.2016 - UNESCO Office in Amman

الدرك يدعم المبادرة الإيطالية "#متحدون_مع_التراث" في الأردن

© UNESCO

وصل رئيس أركان الدفاع الجنرال فينتشنزو جيويلياني نائب القائد العام للشرطة الايطالية والوفد المرافق له يوم الخميس الماضي إلى الأردن في مهمة رسمية لبحث التعاون وتبادل الخبرات بحسب جريدة الجوردان تايمز. كان في استقبال الوفد المرافق المكون من العقيد جوزيبي باتاغليا، والملازم ريناتو باغليسي وبحضور ملحق الدفاع الإيطالي، الجنرال روبرتو دي ماسي، مدير إدارة قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة.

وكجزء من هذه المهمة إلى المملكة، تم دعوة المسؤولين لزيارة قلعة عمان والمسرح الروماني. وقد أطلع المسؤولين الأردنيين الوفد على الأهمية الثقافية والتاريخية لهذه المواقع الفريدة ورافق الوفد سعادة السيد جيوفاني بروزي، السفير الإيطالي لدى الأردن والسيدة كوستانزا فارينا، ممثل اليونسكو في الأردن.

وخلال الزيارة، أظهر الدرك دعمهم لحملة "#متحدون_مع_التراث " وتم تصويرهم وهم حاملين شعار الحملة باللغتين العربية والإنجليزية. يعتبر قسم الشرطة المتخصصة الإيطالي العضو الرئيسي حالياً والممول لفريق عمل "#متحدون_مع_التراث " للحملة الكاملة الممولة من قبل اليونسكو وإيطاليا. تم التوقيع على اتفاق بين إيطاليا- اليونسكو لإنشاء "الخوذات الزرقاء للثقافة" في 16 شباط 2016 في روما، ويهدف إلى المحافظة على التراث الثقافي ومكافحة الاتجار غير المشروع. ويعتمد الشعار على خبرة الدرك في حماية مواقع التراث الثقافية، وهم من تم الاعتراف بهم على المستوى الدولي بامتلاكهم مستوى عال من الخبرة كما تم ابراز الشعار على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع الايطالية.

يعد هذا المستوى العالي من العمل جزء لا يتجزأ من حملة "#متحدون_مع_التراث"، والمدعومة من قبل منظمة اليونسكو التي تم أطلاقها من جامعة بغداد من قبل المدير العام لليونسكو السيدة إيرينا بوكوفا في اذار 2015. وقد بدأت هذه الحملة كحركة لحماية وصون التراث المهدد، وتحولت المبادرة إلى دعوة عالمية لاستعادة أهمية التراث كمنصة لتعزيز التفاهم المتبادل وكأداة لمحاربة التطرف.

وقد انضم الأردن إلى هذه الحملة في ايار 2015 بحفل عام بعنوان "إيقاع الأردن: التقليد والحداثة" الذي أطلقته صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان الهاشمي مع كلمات ملهمة: "نتحد جميعاً من أجل التراث ومن أجل مستقبلنا".

وقد تم دعم هذه الحملة إلى حد كبير من قبل مكتب اليونسكو في عمان من خلال تنظيم العديد من الأنشطة ومن خلال استخدام مجموعة من المتطوعين الشباب الذين سيصبحون سفراء لمبادئ وقيم "#متحدون_مع_التراث"

لمعرفة المزيد عن الحملة يرجى زيارة الموقع التالي: www.unesco.org/new/en/amman/unite-for-heritage/

والموقع العالمي www.unite4heritage.org




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة