28.12.2015 - UNESCO Office in Amman

مبادرة اليونسكو "#متحدون_مع_التراث اداة فعالة لمجابهة التطرف

اجتمع 50 من الناشطين و القادة اليافعون قادمين من 23 دولة في ورشة عمل اقليمية لمدة اربعة ايام والتي اقيمت الاسبوع الماضي ما بين الفترة 13 و 16 كانون الاول في العاصمة الاردنية عمان والتي تناقش ثقافة المواطنة العالمية وبناء السلام.

اعتمدت ورشة العمل على فكرة قوة الثقافة والتراث لدعم الصمود والسلام الدائم والتنمية المستدامة وقدم مكتب اليونسكو في عمان عرض وحلقة نقاش تماشيا مع حملة #متحدون_مع_التراث.

المبادرة هي عبارة عن حركة عالمية مدعومة من قبل اليونسكو وتهدف الى حماية التراث الثقافي المتنوع في جميع انحاء العالم.

يندرج هذا المشروع ضمن مجموعة من الفعاليات ضمن اطار حملة متحدون مع الثرات التي تحتفل بتراث الاردن الغني.

اطلقت الحملة للرد على الهجمات الغير مسبوقة على التراث العالمي وتناشد حملة التواصل الاجتماعي بحث الجميع للوقوف ضد التطرف من خلال الاحتفال بالاماكن, والاشكال والتراث الثقافي التي تجعل كل فرد ودولة شيئ فريد من نوعه

اصبحت حماية التراث الثقافي ليس فقط مسألة ثقافية ولكن أيضا واجب امني وذلك بسبب استخدامه كأسلوب من أساليب الحرب حيث تعتزم المبادرة على اقامة منبرا للقادة الشباب و دعاة السلام لابداء ارائهم.

وتوضح الحملة أن الشباب بامكانهم استخدام شبكة الإنترنت دون التعرض لخطر التطرف ومواجهة خطاب الكراهية من خلال وسائل الاعلام .

نظمة مبادرة التعليم العالمية للأمين العام للأمم المتحدة "التعليم أولاً" ورشة العمل بالتعاون مع هيئة اجيال السلام وعلم طفلا وتتبع عدد من الدورات التعليمية التي تم تنظيمها مبادرة التعليم العالمية للأمين العام للأمم المتحدة "التعليم أولاً" في خلال عام 2015 في جميع انحاء العالم.

تهدف ورشة العمل ليس فقط في تشكيل مفهوم مشترك للتعليم من المواطنة العالمية ودورها الحاسم في عالم اليوم، ولكن ايضا لإنشاء شبكة واسعة من الشباب المدربين المتحفزين واستكشاف مبادرات جديدة تهدف الى انخراط الشباب في بناء السلام مثل مبادرة متحدون مع التراث.

وتضمنت الورشة زيارة ميدانية لموقع ام الرصاص المدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث تم تقديم عرض للمشاركين من دائرة الاثار الاردنية حيث اقامت جولة لمدة ساعة للالقاء الضوء على الموقع المتميز وقيمته العالية واهميته كجزا مهم للتراث الاردني.

يستطيع المشاركين استخدام هذه التفاصيل لانشاء رسائل محفزة ضمن مبادرة متحدون مع التراث واستخدامهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

سيتم عرض نتائج هذه النشاطات من خلال حساب المشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وايضا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمكتب اليونسكو في عمان في الاسابيع القادمة.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة