20.11.2017 - UNESCO Office in Amman

مكتب اليونسكو في عمان وجمهورية كوريا يحتفلون بأكثر من 200 خريج

©اليونسكو

20 نوفمبر 2017 - قام مكتب اليونسكو في عمان بالتعاون مع كلية القدس بتكريم إنجازات 201 شاب أردني وسوري كانوا قد أكملوا تدريبهم في إطار المشروع الممول من حكومة جمهورية كوريا. لقد أتاح مشروع اليونسكو للمنح الدراسية للشباب الأقل حظا فرصة متابعة التعليم ما بعد الأساسي من خلال برامج تدريبية عقدت في كلية القدس.

هذا المشروع يدعم جهود الحكومة الأردنية لتوفير فرص التعليم والتدريب التقني والمهني للشباب الأردنيين واللاجئين السوريين المتضررين من الأزمة السورية تماشيا مع خطة الاستجابة الأردنية 2016-2018.

تم تسجيل ما مجموعه 250 شابا أردنيا وسوريا في برنامج دبلوم بتيك المستوى الثالث، وهو برنامج دبلوم معتمد دوليا مدته عام، في سبعة تخصصات مختلفة. وقد حصل ما مجموعه 201 شاب على شهادة علما بأن الإناث شكلن 56 في المائة من الخريجين. واستفاد الطلاب أيضا من دورات إضافية في اللغة الإنجليزية، والمهارات الحياتية، معرفة الكمبيوتر ومهارات الدراسة.

سعادة السيد لي بوم - يون، سفير جمهورية كوريا لدى الأردن ألقى كلمة أثناء الاحتفال متمنيا للخريجين التوفيق في مهنهم القادمة وشكر اليونسكو وكلية القدس على تعاونهم البناء. كما أعلن سعادته دعمه المستمر لليونسكو في عام 2018 الموجه نحو تمويل مشروع للتعليم والتدريب التقني والمهني في عام 2018.

وهنأت السيدة كوستانزا فارينا، ممثلة اليونسكو لدى الأردن الطلاب المجتهدين "إن إنجازكم يتطلب التزاما قويا من كل واحد منكم، وهذا هو أساسا ما نحتفل به اليوم؛ التزامكم والتزامنا المشترك ببناء مجتمع أقوى وأكثر شمولية وعدالة وسلمية، مبتدئين بالشباب والشابات المتعلمين ". وتطرقت السيدة فارينا أيضا إلى أهمية تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في الأردن وحول العالم. "وكما نرى هنا اليوم، فإن التعليم يحول الحياة. إنه في صميم مهمة اليونسكو لبناء السلام والقضاء على الفقر ودفع عجلة التنمية المستدامة ".

عميد كلية القدس الدكتور أيمن مقابله كرم الخريجين متمنيا لهم النجاح في مساعيهم المستقبلية وأضاف "أود أن أشكر اليونسكو وحكومة جمهورية كوريا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على دعمهم المستمر".

كما ألقى السيد محمد الخرابشة، ممثلا لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلمة أثنى فيها على عمل الشباب الجاد. وحضر هذا الاحتفال سفارة جمهورية كوريا في الأردن ووكالات الأمم المتحدة والخريجين من الشباب الأردنيين والسوريين. وشارك بعض الخريجين قصصهم مع الحضور، عبروا فيها عن رضاهم عن دراستهم وتطرقوا إلى آمالهم في المستقبل.

لمزيد من المعلومات حول هذا المشروع، يرجى زيارة الموقع التالي:

http://www.unesco.org/new/en/amman/projects /education/technical-and-vocational- eduaction-and-taining-for-syrian-and-joradanian-youth-in-jordan/




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة