03.05.2010 - UNESCO Office in Amman

مكتب اليونسكو في عمان يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2010

©اليونسكو عمان

عمان 3 مايو 2010،  بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة يقوم مكتب اليونسكو عمان بدعم مركز حماية حرية الصحفيين جهودهم المبذولة والرامية لرفع مستوى الوعي حول أهمية حرية الإعلام وحرية الصحافة في الأردن .

في الثالث من آيار وهو اليوم العالمي لحرية الصحافة يطلق مركز حماية حرية الصحفيين حملة توعية عامة لحرية الصحافة ، حيث سيتم تعليق ملصقات, شعارات ولافتات ذات صلة  في مناطق استراتيجية وعلى مساحات إعلانية واسعة قدمت لهذه المناسبة من قبل أمانة عمان الكبرى.

اضافةً الى ذلك، سيقوم المركز وفي اليوم الثامن من آيار بتنظيم امسية ثقافية لهذه المناسبة هادفاً الصحفيين المحليين والاعلام والمجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الشبابية , وجميع المهتمين من افراد المجتمع .

حيث سيتم عرض ابداعات مختلفة في هذه الامسية عن اهمية حق الحصول على المعلومات  وحرية التعبير والتي سيقوم بادائها فنانين محليين وممثلين وستكون منارة هذه الامسية اغاني الراب التي سيؤديها مغنيين اردنيين شباب تعبر عن ماهية حرية التعبير بالنسبة لهم. بالاضافة سيقوم آخرون بتمثيل بعض المسرحيات وسيتم عرض اربعة افلام سينمائية قصيرة قام بانتاجها شباب اردنيون انتجت خصيصا لهذه المناسبة تتحدث عن حرية التعبير . وتم انشاء معرض خاص للرسوم الكاريكاتيرية الموجودة في الصحف المحلية الاردنية .  




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة