10.10.2013 - UNESCO Office in Amman

يسر مكتب اليونسكو عمان للإعلان عن التبرع بمواد الى المنظمات غير الحكومية الأردنية و الشريك المنفذ لليونسكو كويست سكوب بسبعة أجهزة كمبيوتر وأكثر من 300 من الكتب المختلفة من القصص، و سير لعظماء عرب من التاريخ، و الأدب الكلاسيكي . يأتي التبرع بناء على الزيا

يسر مكتب اليونسكو عمان للإعلان عن التبرع بمواد الى المنظمات غير الحكومية الأردنية و الشريك المنفذ لليونسكو كويست سكوب بسبعة أجهزة كمبيوتر وأكثر من 300 من الكتب المختلفة من القصص، و سير لعظماء عرب من التاريخ، و الأدب الكلاسيكي .

يأتي التبرع بناء على الزيارة التي قامت بها السيدة كارولين ميديل - انونيوفو، نائبة المدير / منسقة برنامج معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة ( UIL ) للتعليم الغير النظامي ، التعليم غير الرسمي ومراكز توجيه الشباب في عمان والمفرق والزرقاء و مخيم الزعتري لللاجئين.

و طلب خلال هذه الزيارات كل من الميسرين ، ومديري الحالة، و الموجهين ، و الطلاب أنفسهم قراءة الكتب، بحيث يتمكنون من تأسيس مكتبة، و أجهزة كمبيوتر بحيث يمكن لجميع الطلاب في كل مركز الاستفادة من التعليم المقدم من برامج تكنولوجيا المعلومات. و نادرا ما تتاح الفرصة للأطفال والشباب بالحصول على مواد للقراءة باللغة العربية وخاصة في مخيم زعتري لللاجئين.

ومن المؤمل أن تستخدم هذه المواد لتعزيز ثقافة الاستكشاف الفكرية، والقراءة من أجل المتعة، و التمتع بالتعلم داخل سياق االتعلم الغير النظامي و الغير الرسمي و برامج التوجيه لللاجئين السوريين و الأردنيين الغير منتظمين بمدرسة.

وتشمل أنشطة اليونسكو في قطاع التعليم مشروع بمبلغ 4.3 مليون يورو للبلد بعنوان "الحفاظ على جودة التعليم و تعزيز فرص تنمية مهارات اللاجئين السوريين الشباب في الأردن " . ويتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي و بتنسيق مع مكتب اليونسكو في عمان .




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة