01.06.2013 - UNESCO Office in Amman

مكتب اليونسكو في عمان يدعم مركز الاعلاميات العربيات في مؤتمر الإعلاميات العربيات العاشر في البتراء

تطبيقا لأهم أولويات قسم الاتصالات والاعلام في مكتب اليونسكو في عمان، لتعزيز حرية التعبير والحصول على المعلومات وحرية الاعلام في الأردن، قامت المنظمة بدعم مركز الاعلاميات العربيات لعقد مؤتمر الإعلاميات العربيات العاشر في البتراء تحت عنوان "الاعلام العربي في ظل التحول الديمقراطي" .

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال، افتتح المؤتمر في 30 أيار ليركز على المواضيع الرئيسية التالية؛ التحول الديمقراطي والمؤسسات الإعلامية الموجهة وتأثيرها على الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية، المثقفون العرب بين مفهوم الديمقراطية والشورى، الإعلام الحديث وتأثيره السياسي في بناء الذات والهوية ، وحق الحصول على المعلومة، صورة الإعلامية العربية في الفضائيات بين السالب والموجب، و الصورة والكاريكاتير وتأثيرهما في التحول الديمقراطي.

تضمن حفل الافتتاح معرضا للتراث الثقافي والفني العربي حيث عرضت المشاركات منتوجات تراثية من جميع البلدان المشاركة، كما خصصت اليونيسكو قسما لمطبوعاتها المختصة بالاعلام. قدمت سمو الاميرة بسمة بنت طلال الشكر لمنظمة اليونسكو لدورها في دعم وسائل الإعلام في الأردن وتعزيز حرية الصحافة وتمكين الصحفيات والمنظمات المحلية غير الحكومية.

حضر المؤتمر أربعون صحفية من مصر وتونس والإمارات العربية المتحدة والمغرب والجزائر والعراق وفلسطين وسوريا و لبنان واليمن وقطر والسودان، بالإضافة إلى عشرة مشاركات من الأردن.

أصدر مركز الاعلاميات العربيات دليل الاعلامية العربية الذي تضمن موجزا حول المشاركات ومساهمتهن في اعلامهن المحلي والعربي. كما شمل الدليل صفحات حول عمل اليونسكو في قطاع الاتصالات والاعلام وخاصة في الأردن. كما قدم مبادئ توجيهية عامة للصحفيين والصحفيات العرب في هذه الفترة الحساسة في المنطقة.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة