20.08.2013 - UNESCO Office in Amman

اليونسكو و معهد الإعلام الأردني ينظمان ورشات عمل صحفية في المحافظات

عمان، 18 آب 2013 بدأت اليوم سلسلة من الورشات التدريبية التي ينظمها اليونسكو و معهد الإعلام الأردني بتمويل من الاتحاد الأوروبي تستهدف الشباب الناشطين في المجتمعات المحلية في كل من العقبة، و الطيبة (البتراء)، ومادبا والمفرق. وتأتي ورشات العمل في سياق برنامج تدريبي بدأه المعهد بالتعاون مع منظمة اليونسكو، ويطبق على مدى سنة كاملة.

تستمر كل ورشة عمل لمدة يومين، حيث سيتم خلالهما تدريب المشاركين على إعداد وكتابة التقارير المتخصصة عن الانتخابات البلدية والمشاركة السياسية وأثرها على المجتمع المحلي، وعلى أهمية الإعلام في رفع وعي المواطن كونه لاعب فاعل في الانتخابات البلدية.

تحتوي الورشات التدريبية على العديد من الأنشطة والتمارين العملية عن كيفية توثيق الإنتخابات وآراء الجمهور عن الإنتخابات والتوعية بدور البلدية ودورالمواطن الفاعل في مراقبة الإنتخابات ومراقبة أداء البلدية بعد انتخابها. كما سيتم التعرف على مفاهيم مجتمع الانتخابات البلدية والتشريعات الناظمة للعملية الإنتخابية وكيفية التفريق بين الحقيقة والرأي، بالإضافة الى التعرف على قيم وفنون العمل الصحفي وتطبيقاته.

تم التنسيق للورشات بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية من خلال مراكزه الموجودة في المحافظات المذكورة، وتأتي سلسلة الورشات التدريبية هذه ضمن مشروع "الإعلام والإنتخابات" و الذي يستمر حتى نهاية العام و يهدف إلى تعزيز مفهوم التميز الإعلامي لدى الصحافيين في الفترة التي تسبق عمليتي انتخاب في الأردن: الانتخابات البرلمانية في 23 كانون الثاني/ يناير 2013 و الانتخابات البلدية في الشهر الحالي، و تعزيز عملية الإصلاح السياسي في الأردن بشكل عام.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة