19.04.2012 - مكتب اليونسكو-عمان

تعقد اليونسكو مشاورة شبه إقليمية عن التخطيط التربوي والإدارة التربوية

©اليونسكو عمانالمشاركون في المشاورات الاقليميه حول التخطيط التربوي والاداره التي عقدة في عمان

عمان، 18 نيسان 2012 - يحضر كبار مسؤولي وزارات التربية والتعليم في مصر والعراق والأردن ولبنان وفلسطين مناقشة للتشاور لمدة يومين ، وذلك لوضع خطة عمل شبه إقليمية تتيح لليونسكو إمكانية تلبية احتياجات تنمية القدرات في التخطيط التربوي والإدارة التربوية. وستعقد المشاورة شبه الإقليمية في الفترة 18 - 19 نيسان 2012 ، في مقر المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية في عمان. ويمثّل هذا الإجتماع مرحلة مبدئية تشغيلية ملموسة لتنمية القدرات الوظيفية للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية ، وذلك تمشيا مع برنامج اليونسكو الجديد من أجل تنمية القدرات في مجال التعليم للجميع.

أجرى اليونسكو دراسة إقليمية في الدول العربية مؤخرا ، حول إحتياجات تنمية السياسة التعليمية ، والتي أظهرت حاجة الحكومات في المنطقة الى تعزيز قدراتها الوطنية في مجال تخطيط وإدارة التعليم ، من خلال زيادة مهارات موظفيها المعنيين بالتخطيط. وتحقيقا لهذا الهدف بشكل يضمن الإستدامة ، قرر اليونسكو أن يولي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية في عمان دور مركز شبه إقليمي للتميّز من أجل تقديم دورات تدريبية في التخطيط التربوي والإدارة التربوية ، لذوي العلاقة من مسؤولي الوزارات ، وعلى جميع المستويات الإدارية ، ومن الإدارات المركزية ثم المحلية.

ستعمل الوزارات المشاركة على مراجعة والتحقق من صحة نتائج الدراسة المسحية لأولويات التدريب ، وتطوير خطة عمل شبه إقليمية لتنمية القدرات ، وتحديد وإعتماد قائمة المدربين المنتسبين من المنطقة.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، يرجى الكتابة الى السيد كلود أكبابي على : c.akpabie(at)unesco.org




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة