11.04.2013 - UNESCO Office in Amman

اليونسكو تطلق رسوم اتش تو وووه للمحافظة على المياة

©اليونسكو عمان

استكمالا للأحتفالات التي أقيمت مؤخرا في اليوم العالمي للمياه، أطلق مكتب اليونسكو عمان سلسلة من الرسوم الكرتونيه التعليمية تم انشاءها من قبل الطلاب من مختلف أنحاء العالم للحث على أهمية المحافظة على المياه. اقيم الاحتفال في متحف الأطفال في عمان، حيث تم بث الفيديو الفائز في المسابقة والذي قدم من الطالبة في الصف التاسع اميرة سالم من مدرسة الاميرة تغريد الثانوية . وسيتم بث هذا الكرتون بالاضافة الى 25 رسم كرتوني تم انتاجها بطريقة الفيديو كانت قد فازت في انحاء متفرقة من العالم على شاشة التلفزيون رؤيا في ايار 2013.

وجاء إنتاج الرسوم كجزء من الحملة التوعوية المبتكرة التي ينظمها مكتب اليونسكو عمان حول طرق توفير المياه. الحملة – تدعى H2Oooh! - اتخذ شكل مسابقة رسم كرتوني للطلاب الصف الثامن والتاسع لتسليط الضوء على قضايا المياه في الأردن وسبل معالجتها.

تنافس ما مجموعه 5600 طالب من 28 مدرسة في جميع مديريات التربية في الأردن في المسابقة وتم تقديم القصص المصورة في شهر حزيران 2012. وأرسلت أعلى 3 تقارير من كل مدرسة لمكتب لليونسكو حيث تم تشكيل لجنة بالتعاون مع وزارة المياه والري، واللجنة الوطنية لليونسكو ومكتب اليونسكو عمان، وقد تم اختيار لوحة فائزة وعمل فيديو كرتوني عنها .

محدودية الاردن من توفير مصادر مياة للشرب ليست مجهوله . والهدف من هذه المبادرة هو زيادة الوعي بين جيل الشباب حول الوضع المائي في الأردن بطريقة تشاركية. اليونسكو تؤمن بأن من خلال إشراك الأطفال بشكل مباشر في تطوير الحملة، هم أكثر تقبلا لفهم وتعزيز موضوع الحملة - التي هي الحاجة إلى استخدام المياه بشكل مستدام.

هذا المشروع هو جزء من برنامج الأمم المتحدة المشترك لصندوق تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. صندوق تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية هو آلية للتعاون الدولي و يهدف إلى تسريع التقدم نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في جميع أنحاء العالم. في إطار عمل الصندوق، تشكل اليونيسكو مع ثلاث منظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة في الأردن - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و منظمة الأغذية والزراعة (FAO)، و منظمة الصحة العالمية (WHO)- جزءاَ من برنامج الأمم المتحدة المشترك لتعزيز قدرة الأردن على التكيف مع تغير المناخ.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة