11.07.2010 -

اليونسكو تدعم تطوير العلوم والتكنولوجيا وسياسات الابتكار في الأردن

©اليونسكو عماند عدنان بدران, د. انا باوليني خلال توقيع الاتفاقيه

عمان 11 يوليو 2010 -- وقعت اليونسكو عمان اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم، ممثلة في سعادة الدكتور إبراهيم بدران، لتطوير العلوم والتكنولوجيا وسياسة الابتكار والاستراتيجية في الأردن. ويهدف المشروع ، الذي يتم تمويله من قبل الصندوق اليابانيين الاستئماني  Funds-in-Trust، إلى بناء قدرات صانعي السياسات الأردنيين لتطوير خطة رئيسية لتكنولوجيا العلوم والابتكار متوسطة الأجل على اساس الاحتياجات والنتائج للفترة ما بين 2011-2015 .

وسوف يتم اعتماد نتائج المشروع لوضع الاستراتيجية العلمية للاعوام 2011-2015 والتي صيغت من خلال إجراء تقييم شامل وتحليل الوضع في البلاد ، وهو نهج يقوم على المشاركة لجميع أصحاب المصلحة مثل الجامعات والمؤسسات الحكومية والشركاء في مجال البحوث. وسيوفر المشروع أيضا التدريب على صياغة السياسات و التدريب على الإحصاء العلمي والتكنولوجي بالتعاون مع معهد اليونيسكو للإحصاء في مونتريال ، وتطوير أدوات الرصد والتقييم.

وجرى حفل التوقيع في وزارة التربية والتعليم بحضور معالي وزير التربية والتعليم، والسيدة آنا باوليني رئيس مكتب اليونسكو في عمان، وسعادة السفير الياباني السيد تيتسو شيوغوتشي، والسيدة توجان برمامت، الأمين العام لللجنة الوطنية الأردنية لليونسكو، والدكتور محمد المجالي من المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة