15.07.2010 -

مكتب اليونسكو عمان يدعم حملة " قدرات مختلفة " للتوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الاردن

©اليونسكو عمانتوزيع الشهادات التقديريه للمشاركين بصناعة الافلام من المعاقين

عمان 14 تموز 2010-  يصادف اليوم الاطلاق الرسمي لبرنامج قدرات مختلفة لنشر الوعي لذوي الصعوبات في فندق الريجنسي في عمان. حيث يرعى هذه الفعالية سمو الامير رعد بن زيد، رئيس المجلس الاعلى لشؤون المعوقين. برنامج قدرات مختلفة هو برنامج اعلامي يدعمه مكتب اليونسكو في عمان والمركز البريطاني الثقافي و السفارة البريطانية  لطرح اهمية ادماج الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

ستعرض ضمن هذه الفعالية خمسة اعلانات تسجيلية عن احتياجات وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وسيطلق عليها اسم اعلانات الخدمة العامة والتي سيتم عرضها على الشاشة، وايضاً سيتم افتتاح معرضاً للصور. هذ الاعلان المبتكر يحمل في طياته نداء ودعوة واضحة للمجتمع لاحترام حقوق وكرامة و خصوصية الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم انتاج هذا الاعلان من قبل الهيئة الملكية الاردنية للافلام ويضم الطاقم سبعة اشخاص من ذوي الصعوبات والذين تم تدريبهم من قبل ستة يافعين من صناع الافلام على تقنيات صنع الافلام.

يعرض معرض الصور صوراً حيويةً تصويريةً توصف انسانية  ذوي الصعوبات في الاردن وهو نتاج لمنافسة التصوير التي تم اطلاقها العام الماضي من قبل دارة التصوير للفعالية التي عقدت من قبل المجلس الاعلى لشؤون المعوقين بالمشاركة مع مكتب اليونسكو عمان.

الحقت المنافسة بكتيب وملصقات لنشر الوعي عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتم ادراج التشريعات الوطنية والدولية عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الكتيب والملصقات والتي سيتم عرضها في جميع ارجاء المملكة.

سيتم عرض هذه الفعالية على القناة الاردنية  وستقوم جريدة الغد اليومية بنشر صور المعرض كمحاولة لزيادة وتعزيز الحقوق والانسانية لهذه الفئة من المجتمع.

هذه الفعالية هي فعالية مشتركة بين قطاع التربية وقطاع الاتصال والمعلوماتية.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة