العلوم الانسانية والاجتماعية

يشجع ابحاث العلوم الاجتماعية MOST مشروع

يشجع ابحاث العلوم الاجتماعية MOST مشروع

تبرز مهمة مكتب الأونيسكو في بيروت فيما يتعلق بالعلوم الإجتماعية والإنسانية في برنامج الأونيسكو الحكومي الدولي وإدارة التحول الإجتماعي. وتعزز الأونيسكو في بيروت إستعمال معرفة العلوم الإجتماعية التي تساهم في فهم التحولات الإجتماعية وإدارتها على نحوٍ أفضل. كما تركز على تحسين الرابط بين الأبحاث وصناعة السياسات بما في ذلك صوغ أعمال التنمية وعملياتها ومراقبتها وتقييمها ونشر نتائج الأبحاث وتقديم أفضل الممارسات وتعزيز القدرة على البناء.

 ويؤمن مكتب الأونيسكو في بيروت الدعم للنشاطات التي تنفذها مقرات الأونيسكو في المنطقة...من خلال مكتب اليونسكوفي الرباط المعني بحقوق الإنسان والمركز الدولي للعلوم الإنسانية في بيبلوس في لبنان المعني بالعلوم الإجتماعية والديمقراطية والثقافة.

 استراتيجيات:

 ·  تبادل المعلومات والمعرفة حول أبرز التحولات الإجتماعية المعاصرة عبر شبكات الأبحاث الإقليمية والخبراء والإجتماعات والمؤتمرات والمعامل والمنشورات ومنتديات النقاش.

 ·  قياس تأثير الأبحاث على السياسة وإدارة الدراسات المتعلقة بالسياسة وتأمين المعرفة في مبادرات التنمية ومشاطرة المعلومات حول كيفية تصميم سياسة أبحاث معتمدة.

·  تأمين لوازم التدريب وعقد حلقات تدريب ومدارس صيفية بالتعاون مع مؤسسات وطنية ووكالات الأمم المتحدة وتقوية القدرة المؤسساتية والعلمية في الدول النامية.

العودة إلى أعلى الصفحة