16.05.2009 -

المبادرات الابداعية في التعليم للجميع تمنح جوائز تقديرية في اليونسكو

المبادرات الابداعية في التعليم للجميع

بمناسبة الأسبوع العالمي للتعليم للجميع، وبمناسبة تسمية بيروت عاصمة عالمية للكتاب للعام 2009، قام مكتب اليونسكو – بيروت بتوزيع جوائز تقديرية على 16 جمعية، ومؤسسة ومنظمة غير حكومية قامت بمبادرات إبداعية في مجال التعليم للجميع، والخدمة المجتمعية، والمصالحة بين الشباب.

وتولّى مكتب اليونسكو – بيروت تنظيم حفل توزيع الجوائز، بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، وبرعاية معالي السيدة بهية الحريري، وزيرة التربية، وبمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية.

 وقد مثّلت معالي السيدة الحريري، مديرة المركز التربوي للبحوث والإنماء، الدكتورة ليلى فيّاض التي قامت بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزين بمشاركة السيدة سلوى السنيورة بعاصيري، الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونيكو، والدكتور عبد المنعم عثمان، مدير مكتب اليونسكو – بيروت.

 وقد شارك المسؤولون الرسميون وممثلو المنظمات غير الحكومية في طاولة مستديرة نظّمت بعد الحفل بهدف مناقشة التحديات التي تواجه هذه المنظمات ومجالات تحسين عملها، وذلك بحضور ومشاركة مدير مكتب اليونسكو بيروت وأخصائيي البرامج التربوية في المكتب، الدكتور قطب خان والدكتور حجازي إدريس.

 أمّا هدف الحفل فقد كمن في تقدير أعمال الأفراد والمؤسسات التي قامت بمبادرات خلاّقة وفي الإقرارا بالتزام هؤلاء الأفراد والمؤسسات بالتعليم للجميع وبتعليم الكبار وبالخدمة المجتمعية وبالمصالحة بين الشباب.

 تخلّل الحفل وصلة غنائية قدّمها كورس الفيحاء الذي تلقى بدوره جائزة تقديرية لاستخدامه الموسيقى بهدف المصالحة بين الشباب،  وأتحف المشاركين بغنائه النشيد الوطني اللبنانية وأغاني أخرى بواسطة تقنية الكابيلا أي من دون اللجوء إلى أي آلة موسيقية.

 من جهتها، ألقت الطاولة المستديرة الضوء على التحديات والمشكلات التي تواجهها الجمعيات الوطنية والمنظمات غير الحكومية في هذا المجال، وناقشت الآليات التي يمكن من خلالها لكّل من الجهات الحكومية ومنظمة اليونسكو أن توّفر الدعم اللازم بهدف تعزيز التعاون بين كافة الشركاء المعنيين بالتعليم للجميع وبالشباب.  

 للاتصال : حجازي ادريس




العودة إلى --> مكتب اليونسكو في بيروت
العودة إلى أعلى الصفحة