19.10.2009 -

ورشة عمل تدريبية متخصصة حول دور الإعلام من أجل تنمية مستدامة

نظم قطاع الاتصال والمعلومات في مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت بالتعاون مع الجامعة الأميركية للتكنولوجيا ورشة عمل تدريبية متخصصة حول دور الإعلام من أجل تنمية مستدامة، من 7—9 تشرين الأول/أكتوبر 2009.

تم افتتاح الورشة يوم الأربعاء، الواقع فيه 7 تشرين الأول/أكتوبر 2009 في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقر مكتب اليونسكو بيروت.   

 لقد وضعت منظمة اليونسكو حقيبة تدريبية للإعلاميين تحتوي على مواد من أجل قضايا بيئية هامة، وهي: التغيّر المناخي، والتنوّع البيولوجي، والتلوّث، والمياه النّقية، والغابات والصيد. كما ترجمت هذه الحقيبة إلى اللغة العربية وصممت لتلائم البيئة اللبنانية والعربية كما حددّها خبراء الإعلام والبيئة وذلك لتعالج مواضيع وقضايا على النطاق الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي. 

وهدفت الورشة التدريبية المتخصصة الى تقديم افكار وحلول حول المشاكل المتعلقة بموضوعات البيئة للصحافيين ومساعدتهم على معرفة كيفيّة التطرق للموضوع في الصحافة المكتوبة، والمسموعة، والمرئيّة، والالكترونية من اجل الوصول إلى تنمية مستدامة ومحافظة على البيئة. كما توفّر أيضاً الحقيبة تمارين عمليّة لتحفيز الصحافة الاستقصائيّة، وتدعيم الخبرات الموجودة لديهم. ووزَّع كتيّب التدريب على المشاركين، وقام بالتدريب خبراء اعلام وبيئية.

للاتصال: جورج عواد




العودة إلى --> مكتب اليونسكو في بيروت
العودة إلى أعلى الصفحة