22.05.2013 - مكتباليونسكو بيروت

اجتماع الخبراء الإقليمي حول التربية من أجل التنمية المستدامة في الدول العربية

نظم مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية- بيروت وقسم التربية من أجل التنمية المستدامة في مقر اليونسكو –باريس بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، اجتماعاً إقليمياً للخبراء تقييماً لنهاية فعاليات العقد (DESD) ووضع إطار عمل لما بعد 2013 في 15 و 16 ايار / مايو 2013 في بيروت.

الاجتماع التشاوري الإقليمي هو جزء من جهد مشترك بين اليونسكو والدول الأعضاء بشأن السياق ثلاثة حول عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة (2005-2014) :

  1. إنتاج التقرير النهائي عن UN-DESD، والتي ستكون واحدة المدخلات الرئيسية في المؤتمر العالمي للتربية من أجل التنمية المستدامة في اليابان (نوفمبر/تشرين الثاني) 2014؛
  2. إعداد إطار عمل لما بعد 2014 من أجل التنمية المستدامة في المنطقة العربية؛
  3. استعراض المساهمات الإقليمية والوطنية من أجل المؤتمر العالمي لبرنامج البيئة والتنمية المستدامة والدورات.

سوف يشارك في اجتماع الخبراء بين 20-25 مسؤولون وخبراء من وزارات التربية والتعليم في الدول العربية ومتخصصي برنامج/ مستشارين من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية. نشرت اليونسكو استبيان البيئة والتنمية المستدامة/DESD (الجزء الأول والثاني) للدول الأعضاء (فبراير/شباط) 2013 لجمع البيانات والمعلومات عن التقدم المحرز في تنفيذ العقد ESD/DESD، مع التركيز على السياسات التعليمية نحو البيئة والتنمية المستدامة، وتعزيز جودة التدريس والتعلم، وبناء القدرات، وتطوير المناهج والموارد. وسيتم استعراض البيانات والمعلومات من 19 دولة عربية لإعداد المساهمات الإقليمية لما بعد 2014 وإطار العمل والتقرير النهائي: التقييم.    




العودة إلى --> مكتب اليونسكو في بيروت
العودة إلى أعلى الصفحة