22.05.2009 - UNESCO Office in Beirut

تدريب معلمين على طرق تدريس كتاب المظاهر الثقافية في الديانتين المسيحية والاسلامية

شعار اليوم العالمي للتنوع الثقافي بجانب مكتب الونسكو

عقد مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت، دورة تدريبية للمعلمين يوم الجمعة الواقع فيه 22 أيار/مايو 2009 لمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي حول طرق تدريس كتاب اليونسكو "المظاهر الثقافية في الديانتين المسيحية والإسلامية" .

شارك في الورشة التدريبية 45 مدرساً من كافة المدارس المنتسبة لليونسكو يمثلون كل المحافظات والطوائف في لبنان. عقدت الورشة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو، التي طالما ساهمت في دعم نشاطات وبرامج مكتب اليونسكو بيروت.  تحدثت في الافتتاح الامينة العامة للجنة الوطنية ، السيدة سلوى السنيورة بعاصيري  ورحبت بالحضور وأكدت على أهمية الورشة لناحية حاجة لبنان الى المزيد من الحوار الثقافي والمصالحة بين ابناءه من الشباب. كما تحدث في الافتتاح السيد جوزف كريدي ، مسوؤل برنامج الثقافة في مكتب اليونسكو وألقى بعضاً مما جاء في كلمة السيد كويشيرو ماتسورا بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي والتي وزعت على المشاركين . وأشار الى أهمية كتاب اليونسكو في دعم وتيسير مفاهيم التنوع الثقافي وتقبل الآخر من أجل صون وحدة لبنان واندماج ابناءة في لبنة موحدة ذات طابع مبني على التفاهم والتعايش والسلم الاهلي. كما أشاد السيد كريدي بدور المعلمين في ترسيخ رسالة التنوع الثقافي والمصالحة بين الشباب اللبناني.  

أشرف على التدريب مجموعة من المدربين الاخصائيين في موضوع التنوع الثقافي . تعتبر هذه أول مره يجري فيها تدريس هذا الموضوع في المدارس المنتسبة لليونسكو وعددها 45، من ضمن منهاج التربية الوطنية.  

للاتصال : جوزف كريدي

رابط: موقع انترنت اليونسكو للتنوع الثقافي

رابط: تقريراليونسكو العالمي للتنوع الثقافي




العودة إلى --> مكتب اليونسكو في بيروت
العودة إلى أعلى الصفحة