10.11.2009 -

اليونسكو وأطفال لبنان يحتفلون بانتهاء مشروع الحوار للشباب

©اليونسكو/فراس الخطيبأعمال فنية للاطفال

نظّم مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية—بيروت مهرجان الاحتفال بنهاية نشاطات المرحلة الأولى من مشروع "بناء مهارات التواصل والحوار" (بيروت، 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009) بالتعاون مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ورعاية الأطفال السويدية وبرعاية وزيرة التربية السيدة بهية الحريري ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني السفير خليل مكاوي.

أقيم الاحتفال في مكتب اليونسكو بيروت تتويجاً لنهاية نشاطات المرحلة الأولى من مشروع اليونسكو واللجنة حول "بناء مهارات التواصل والحوار" الذي يتمّ تنفيذه في كافة المناطق اللبنانية. الهدف الرئيسي من هذه الاحتفالية كان تسليط الضوء على أهمية بناء مهارات الحوار والتواصل من خلال ممارسة الأنشطة اللاصفية التي تم تنفيذها مع الأطفال والشباب خلال العطلة الصيفية 2009 من كورال غنائي إلى رقصات فولكلورية، ومعارض أشغال يدوية. وقد هدف هذا الاحتفال أيضاً إلى تكثيف وفتح المجال أمام التطبيقات والمظاهر المختلفة للحوار والتواصل بين الأطفال والشباب اللبنانيين والفلسطنيين.

شارك حوالي 80 طفل وشاب في كورال غنائي بقيادة مايسترو كورال الفيحاء وتبعه عروضات رقص فولكلوري ممتعة قام بها أطفال وشباب لبنانيين وفلسطنيين من مناطق مختلفة. وفي نهاية الاحتفال، كان هناك معرض فنّي لمجموعة من الأشغال اليدوية التي قام بها الأطفال خلال العطلة الصيفية. وقد حضر هذا الاحتفال شركاء محليين من منفّذي هذا المشروع ومنظّمات غير حكومية، بالاضافة إلى مجموعة من المعنيين في المجتمع من بين الفئات التي تمّ تدريب شبابها (لجان أهل ومؤسّسات أهلية، عاملين في المجتمع) ومدرّبين.  

للاتصال: حجازي إدريس

         




العودة إلى --> مكتب اليونسكو في بيروت
العودة إلى أعلى الصفحة