13.09.2007 -

ورشة عمل حول تعزيز الحوار الثقافي في لبنان

نظّم مكتب اليونسكو في بيروت واللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو ورشة عمل مشتركة حول "تعزيز الحوار بين الثقافات في لبنان" وذلك، يوم الثلاثاء الواقع فيه 11 أيلول/ سبتمبر 2007. وقد اندرجت ورشة العمل هذه في إطار برنامج اليونسكو الخاص بالحوار بين الثقافات.

 توجّهت ورشة العمل إلى التلامذة والمعلمين المنتمين إلى شبكة مشروع المدارس المنتسبة لليونسكو، وهي شبكة عالمية تضم حوالى 7900 مؤسسة تربوية تسعى إلى دعم جودة التعليم دعماً عملياً في 176 بلداً  (بدءاً من مرحلة ما قبل المدرسة والمدرسة الابتدائية وصولاً إلى المدرسة الثانوية ومؤسسات تدريب المعلّمين).

 وقد أتى التلامذة والمعلّمون من بيروت، والبقاع، وجبل لبنان، ومن شمال لبنان وجنوبه. أمّا هدف الورشة فكمن في تقديم كتيّب تعليمي يساعد المعلمين على زيادة وعي التلامذة على أهمية الحوار بين الثقافات وتعزيز قدرتهم على فهم مفاهيم التنوّع الثقافي، والتفاعل بين الحضارات، والحوار الثقافي فضلاً عن التنوع الثقافي في المجتمع اللبناني والقيم المشتركة التي تربط بين المكونّات المختلفة لهذا المجتمع وأهمية تنمية فهم الشباب للحيّز العام والمواطنة. وفي ختام ورشة العمل، قامت السيدة سلوى بعاصيري، الأمينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو، والسيد جوزف كريدي، المسؤول عن برنامج الثقافة في مكتب اليونسكو في بيروت، بتوزيع شهادات على كافّة المشاركين.

روابط ذات صلة : موقع اليونسكو للحوار الثقافي

 

                  موقع اليونسكو لشبكة المدارس المنتسبة

 

للاتصال : جوزف كريدي




العودة إلى --> مكتب اليونسكو في بيروت
العودة إلى أعلى الصفحة