مؤتمر الشباب الدولي للتطوع والحوار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سوف يُعقد "مؤتمر الشباب الدولي للتطوع والحوار" في مدينة جدة، المملكة العربية السعودية، من 3 إلى 5 كانون الأول/ ديسمبر 2013. وتقوم بتنظيم هذا المؤتمر وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بمشاركة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني (المملكة العربية السعودية) واليونسكو.

سوف يجتمع في هذا المؤتمر عدة مئات من الشباب من جميع مناطق العالم لمدة ثلاثة أيام ويستعرضون خلالها قنوات الإبداع لشباب التطوع، ويرسمون السبل المستقبلية لتحقيق طموحات واحتياجات الشباب، فضلاً عن تحديد شراكات جديدة مع مؤسسات ومنظمات غير حكومية والقطاع الخاص.

سيقوم الشباب المشاركون في المؤتمر بعرض أنشطتهم التطوعية، وبتبادل خبراتهم، فضلاً عن إصدار توصيات للمستقبل. كما سيتم التركيز من خلال معرض على أمثلة من الأنشطة التطوعية الناجحة التي جرى تنفيذها في ميادين مختلفة. ومن خلال سلسلة من حلقات العمل، سيوفر المؤتمر فرصاً للتبادل بشأن التطوع وبناء السلام، والمساعدات الإنسانية، والتنوع الثقافي، والحوار بين الثقافات، فضلاً عن دور المعلومات والاتصالات في تعزيز التطوع والمواطنة المسؤولة.

ومن المقرر أن يعتمد المشاركون إعلاناً عند اختتام أعمال المؤتمر.

 وجدير بالذكر أن هذا الحدث إنما يمثل جزءاً من "برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي لثقافة الحوار والسلام"، وهو البرنامج الذي أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية واليونسكو في أيار/ مايو 2011.

العودة إلى أعلى الصفحة