تدريب المعلمين في مصر

تشهد مصر إصلاحات مهمة في سياسات قطاع التعليم. تتماشى جهود الحكومة المصرية مع أجندة التعليم الدولية، ألا وهي الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة "ضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع" وإطار العمل 2030 الذي يهدف إلى تحويل الحياة من خلال التعليم، مع الاعتراف بالدور الهام للتعليم كمحرك رئيسي للتنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى.

 في عام 2014 ، قامت بعثة اليونسكو للتعليم العالي بمشاورات واسعة مع الحكومة المصرية وصاغت خطة عمل اليونسكو للتعليم 2014-2015 التي أعطت الأولوية لإصلاح نظام التعليم والتدريب التقني والمهني (TVET).
يتعاون مكتب اليونسكو بالقاهرة مع المكتب الإقليمي للتعليم في بيروت وشعبة سياسات ونظم التعلم مدى الحياة في جامعة هلسنكي. بتقديم المشورة في مجال السياسات إلى السلطات الوطنية لتعزيز وبناء قدراتها في المجالات المطلوبة لتدريب المعلمين في إطار تحسين ملاءمة التعليم من خلال نقل عناصر إصلاح التعليم والتدريب الفني والمهني إلى مستوى المؤسسات من خلال تطوير وتجريب خطط متكاملة لتنمية القدرات للمديرين والمعلمين من أجل تمكينهم من تنفيذ إدارة التغيير وتهيئة الاتجاهات الرئيسية للإصلاح.

 

العودة إلى أعلى الصفحة