ورشة عمل حول الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليمSDG-4) ) للجمعيات الأهلية - 24 يوليو 2017 القاهرة، جمهورية مصر العربية

نظم مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في المنطقة العربية بالقاهرة ورشة عمل حول "الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم" (SDG-4) و ذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية بصفته الجهة الوطنية المنسقة للهدف الرابع، تحت رعاية معالى الدكتور/ طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

استهدفت ورشة العمل الجمعيات الأهلية العاملة في مجال التعليم، والتي رشحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مجموعة الجمعيات الفاعلة التي تعمل مع الوزارة بشكل وثيق،. وقد شملت أهداف ورشة العمل بناء وعي الجمعيات الأهلية حول الهدف الرابع الخاص بالتعليم وإرتباطه بأهداف التنمية المستدامة 2030؛ ومناقشة دور الجمعيات الأهلية في قياس تحقيق الهدف؛ وطرح رؤية الجمعيات الأهلية وإمكاناتهم والتحديات التي تواجههم في هذا المجال. وقد شارك في ورشة العمل 60 مشارك من المعنيين بمجال التعليم.

تعد هذه الورشة الأولى من سلسلة ورش توعوية مقبلة في مختلف المحافظات والتي سوف تستهدف الجهات والمؤسسات المعنية، لزيادة الوعى لديهم والمساهمة فى بناء قدراتهم لترويج وتبنى ومتابعة الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني.

 

العودة إلى أعلى الصفحة