المركز الإقليمي للتوثيق والمعلومات

في يوم 29 مارس 2010 في القاهرة، جمهورية مصر العربية، أنشيء المركز الإقليمي للتوثيق والمعلومات لأخلاقيات البيولوجيا وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا (RDIC-BEST) في مقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر وبدعم من مكتب اليونسكو بالقاهرة.

 

وقد وضعت اليونسكو عدداً من قواعد بيانات الأخلاقيات يشار إليها بإسم مرصد الأخلاقيات العالمي (GEObs).  تضم قواعد البيانات معلومات تم تخزينها عن الأخلاقيات من حيث الخبراء والمؤسسات والبرامج التعليمية والقوانين والمبادئ التوجيهية ومدونات السلوك والموارد والتي تم جمعها من كل أنحاء العالم.  ومن أجل تعزيز تبادل المعلومات على المستوى العالمي، فإن معلومات قاعدة البيانات متاحة للجمهور من خلال الموقع الرئيسي لليونسكو.

 

إن المركز الإقليمي للتوثيق والمعلومات لأخلاقيات البيولوجيا وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا هو المركز الثالث من نوعه الذي يتم إنشاؤه بعد تلك المراكز التي افتتحت في ليتوانيا (2004) وكينيا (2007).  وسوف يقوم هذا المركز بدوراً رئيسياً في تعزيز وتطوير الأنشطة في المنطقة العربية بأسرها في مجال أخلاقيات البيولوجيا وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا.  وهذا يبدأ فعلياً من خلال تنسيق وتبادل البيانات الإقليمية في تلك المجالات من خلال مرصد الأخلاقيات العالمي.

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة المواقع الإلكترونية التالية:

 

حفل افتتاح المركز الإقليمي للتوثيق والمعلومات (RDIC-BEST)

الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز الإقليمي للتوثيق والمعلومات (RDIC-BEST)

مرصد الأخلاقيات العالمي (GEObs)

العودة إلى أعلى الصفحة