06.01.2016 - قطاع الاتصال والإعلام

الدعوة إلى تقديم الترشيحات للفوز بجائزة اليونسكو – كانو لحرية الصحافة للعام 2016

© UNESCO

تدعو اليونسكو حكومات الدول الأعضاء، بالتشاور مع اللجان الوطنية، وكذلك المنظمات الدولية والإقليمية المهنية والمنظمات غير الحكومية العاملة في مجالات الصحافة وحرية التعبير إلى تقديم طلبات الترشيح للفوز بجائزة اليونسكو/غييرمو كانو العالمية للعام 2016.

تمنح جائزة اليونسكو – غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة سنوياً بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة (3 أيار/مايو) . أنشأها المجلس التنفيذي لليونسكو عام 1997 لتمييز فرد أو منظمة أو مؤسسة أسهمت بشكل بارز في الدفاع و/أو تشجيع حرية الصحافة في أي منطقة من العالم، لا سيما في حال تعرض حياة الصحافي للخطر. ويجري تقديم أسماء المرشحين للجائزة من جانب الدول الأعضاء لليونسكو ومنظمات إقليمية ودولية تدافع عن حرية التعبير وتعمل على تعزيزها.

 وتحمل الجائزة التي تبلغ قيمتها 25،000 دولار اسم غييرمو كانو إيسازا تكريماً له، وهو صحفي كولومبي اُغتيل أمام مقر صحيفته الإسبيكتادور في بوغوتا يوم 17 كانون الأول/ديسمبر 1986. وتمول الجائزة مؤسسة كانو (كولومبيا) ومؤسسة سانومات هيلزينغن (فنلندا).


ويحتفل هذا العام باليوم العالمي لحرية الصحافة 2016 في هلسنكي، فنلندا، يومي 03-04 أيار/مايو القادم.


قواعد وشروط الجائزة

وينبغي تقديم الترشيحات للجائزة عن طريق ملء النموذج باللغة الإنجليزية أو الفرنسية (الإضبارة) وإرساله قبل 15 شباط/فبراير 2016 عن طريق البريد العادي أو عن طريق البريد الإلكتروني.

UNESCO
Communication and Information Sector
Division of Freedom of Expression and Media Development
Section for Freedom of Expression
7 Place de Fontenoy
75007 Paris
France
Tel: 33.1.45.68.42.12

 




العودة إلى --> للصحافة
العودة إلى أعلى الصفحة