13.03.2013 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في زيارة رسمية إلى المكسيك

© اليونسكو/أنتونيو نافا -المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، مع وزير الشؤون الخارجية في المكسيك، السيد خوسيه أنطونيو ميدي كوريبرينيا، المكسيك، 2013

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بأول زيارة رسمية إلى المكسيك من 13 إلى 17 آذار/مارس. وخلال هذه الزيارة، من المتوقع أن تجتمع مع وزير الشؤون الخارجية، السيد خوسيه أنطونيو ميدي كوريبرينيا ووزير التربية والتعليم العام، السيد إميليو شوايفت شيمور.

وستلقي المديرة العامة، خلال زيارتها، كلمة أمام المسؤولين الحكوميين والمتخصصين في التعليم حول موضوع  "أولوية التعليم: التعليم الجيد للجميع كمحرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية".

ومن المتوقع أيضا أن تلتقي المديرة العامة برئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون السيد رافائيل توفار ذ دي تيريزا. وستلتقي مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة، السيدة مارسيا دي كاسترو، ومع فريق الأمم المتحدة المحلي، وذلك برفقة مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هيلين كلارك.

كما ستجتمع إيرينا بوكوفا مع اللجنة الوطنية لبرنامج إدارة التحولات الاجتماعية (موست)، واللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم الحيوية.

وستقوم المديرة العامة بزيارة الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، حيث ستلتقي برئيس الجامعة السيد خوسيه  نارو روبلز.

وخلال زيارتها إلى المكسيك، ستشارك المديرة العامة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السابع للجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية الرقمية، وذلك بصفتها كنائبة رئيس لجنة النطاق العريض، إلى جانب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، الدكتور حمدون توريه. وسينعقد هذا الحدث بمشاركة رئيس رواندا بول كاغامي ورئيس مؤسسة كارلوس سليم، السيد كارلوس سليم، الرئيسين المشاركين للجنة النطاق العريض للتنمية الرقمية.




العودة إلى --> للصحافة
العودة إلى أعلى الصفحة