04.05.2012 - الخدمات الصحفية

تونس مركزا للاحتفالات بحرية الصحافة

قدرات وسائل الإعلام الجديدة لتحويل المجتمعات هي محور النقاشات خلال المؤتمر الدولي الذي ينطلق في تونس مساء اليوم احتفالا باليوم العالمي لحرية الصحافة عام 2012.

وسيشارك في هذا الحدث عدد كبير  من المهتمين يصل إلى  770 مشاركا من 88 بلدا، حيث سيباشر البرنامج  بحفل تسليم جائزة اليونسكو / غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة للعام 2012 التي ستقدم للصحافي وناشط حقوق الإنسان الأذربيجاني عين الله فاتواللاييف.

تقدم المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا الجائزة خلال حفل في القصر الرئاسي في تونس. و يلقي رئيس الجمهورية التونسي، المنصف المروزقي كلمة أمام المشاركين، كما تبعث وزيرة الخارجية للولايات المتحدة، هيلاري كانتون، رسالة مصورة بالفيديو.

موضوع اليوم العالمي للصحافة لهذا العام هو( الأصوات الجديدة: إسهام حرية الإعلام في تحويل المجتمعات). أكثر من 118 متحدثا من جميع انحاء العالم، سوف يشاركون في برنامج من المناقشات و الحوارات الغنية و المتنوعة، التي تبدأ صباح الجمعة و تنتهي مساء السبت. من بين المتحدثين اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011، توكل كرمان،  والمدونة التونسية المحتفى بها، لينا بن مهنى، ورئيس قسم الإعلام الجديد في شبكة الجزيرة الفضائية معيد احمد.

قام بتنظيم المؤتمر كل من اليونسكو والحكومة التونسية، وذلك بدعم من مجموعة كبيرة من المنظمات الدولية، الحكومية  وغير الحكومية، و شركاء من القطاع الخاص ووسائل الاعلام.

 




العودة إلى --> للصحافة
العودة إلى أعلى الصفحة