لجنة التحكيم الدولية


 ·         محمد برادة (المغرب) روائي باللسان العربي  و استاذ بجامعة الرباط . ويعتبر رائد الرواية المغربية الحديثة. و قد انتمى الى التيار الادبي التجريبي وكان رئيس اتحاد الكتاب المغاربة ما بين 1976و  1983 و هو عضو المجلس العلمي للمجلة المغاربية لكتاب "المقدمة "







·         ايزبيلا كاميرا دفليتو (ايطاليا) هي مترجمة و مستعربة واستاذة في اللغة والاداب العربي بجامعة لاسبينزا بروما . تنتمي الى هيئة تحرير المجلة العلمية " الشرق الحديث" وعضوة الجمعية اوراميل (الجمعية الاروبية للادب العربي الحديث) اضافة الى عضويتها في  الاتحاد الاروبي للمستعربيين والاسلاميين. كما احرزت عدة جوائز مرموقة بايطاليا خصت و بالاساس بترجماتها من العربية






·         آسيا جبّار  (فرنسا/الجزائر) "غائبة" هي كاتبة باللغة الفرنسية ومؤلفة لعدة روايات ومقالات ومسرحيات ترجمت الى اكثر من عشرين لغة . وقد جعل منها نضالها  من اجل عدة قضايا من بينها قضية تحرير المرأة ، من اهم الكتاب المؤثرين بالمغرب العربي . وقد تمَّ انتخلبها سنة 2005 بالاكاديمية الفرنسية .وهي تعيش بين فرنسا والجزائر والولايات المتحدة حيث تدرس الادب الفرنسي في جامعة نيويورك.




·         ر.ستيفن هامفرايس (الولايات المتحدة الامريكية) هو استاذ تاريخ ودراسات اسلامية في جامعة كاليفرنيا سانتا باربرا. درس بالمعهد الاعلى للدراسات والعلوم الاجتماعية (و.ه.س.س)بياريس . وهو صاحب عدة مؤلفات تناولت موضوع تاريخ الاسلام اهمها  معالجة جيوسياسية تحت عنوان "ما بين الذاكرة والرغبة" : الشرق الاوسط في عصر مضطرب (1999/2005) و هو عبارة عن تاملات  حول القضايا الكبرى التي يواجهها مسلمو الشرق الاوسط في نهايات  القرن العشرين





·         يوصو ندور (السينغال) هو مؤلف وملحن ومترجم وموسيقي ذو سيط عالمي . وهو حاليا وزير السياحة والثقافة بالسينيغال ولكونه مغنيا قد نظم يوص ندور حفلا موسيقيا لفائدة المنظمة الانسانية (منظمة العفو الدولية) وقد تمت مكافأته على شريطه الموسيقي " مصر" والذي يعبر من خلاله عن معرفته العميقة بالموسيى العربية بجائزة غرامي اورد (الولايات المتحدة الامريكية كاحسن شريط موسيقي في العالم.

 

العودة إلى أعلى الصفحة