10.09.2013 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو تقوم بزيارة رسمية إلى نيجيريا

تقوم إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، بزيارة رسمية إلى نيجيريا في الفترة من 10 إلى 12 أيلول/ سبتمبر الجاري، حيث من المقرر أن تلتقي فخامة السيد جودلاك إبيلي جوناثان، رئيس الجمهورية، الذي ستوقع معه مذكرة تعاون لخطة عمل استراتيجية جديدة، وذلك لتعزيز تعاون اليونسكو مع نيجيريا وتناول مجالات جديدة ـ تشمل التعليم العالي، والمساواة بين الجنسين، وأخلاقيات البيولوجيا، والسياسات المتعلقة بالشباب، والتراث الطبيعي، والمحيطات، وتاريخ أفريقيا العام، وطريق الرقيق، والسينما الإفريقية وبرنامج الكنوز الحية، ومحطات الإذاعة المحلية، وذاكرة العالم، والموارد التعليمية المفتوحة.

  ومن المقرر أيضاً أن تلتقي المديرة العامة عدداً من الوزراء المعنيين بمجالات اختصاص اليونسكو، وكذلك السيد داود توري، المنسق المقيم للأمم المتحدة.

وستقوم المديرة العامة أثناء زيارتها إلى نيجيريا، بافتتاح المكتب الإقليمي لليونسكو في أبوجا. وجدير بالذكر أن البلدان التي سيغطيها المكتب الإقليمي الجديد هي غينيا، وسيراليون، وليبريا، وكوت ديفوار، وغانا، وتوغو، وبنين، ونيجيريا.

 ويمثل افتتاح هذا المكتب الإقليمي منعطفاً هاماً لليونسكو، ويأتي تتويجاً لالتزام المديرة العامة بتعزيز حضور المنظمة في الميدان وقدرتها على الوفاء باحتياجات الدول الأعضاء.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة