18.02.2012 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تفتتح أول مركز للتراث الثقافي غير المادي في جنوب شرق أوروبا

ستقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة رسمية إلى بلغاريا في 20 شباط/فبراير، تفتتح خلالها مركزا إقليميا لصون التراث الثقافي غير المادي في جنوب شرق أوروبا تحت رعاية اليونسكو (مركز من الفئة رقم 2).

وأكدت إيرينا بوكوفا على أهمية المراكز والمعاهد التي تم انشاؤها تحت رعاية اليونسكو، لافتة إلى دورها في تعزيز أهداف المنظمة  الاستراتيجية وأولوياتها. "إنها مراكز امتياز مع خبرة فريدة من نوعها. وإنها تضاعف انتشار رسالة اليونسكو في مجتمعات ومناطق في جميع أنحاء العالم، وتعزز التواصل وتبادل المعلومات التقنية ذات الصلة. وهذه المراكز تلعب دورا رئيسيا في تعزيز تأثير اليونسكو في مجالات التعليم والعلم والثقافة والاتصال في العالم،" قالت المديرة العامة.

وهذا المركز الذي سيتم افتتاحه في صوفيا هو واحد من ستة مراكز في جميع أنحاء العالم تركز على التراث الثقافي غير المادي. وهو الوحيد في أوروبا، وبالتالي يلعب دورا في غاية الأهمية. "تستطيع بلغاريا أن تكون فخورة لاستضافته"، قالت إيرينا بوكوفا.

وستقوم المديرة العامة، خلال زيارتها رسمية، بعدة لقاءات مع الرئيس البلغاري روزين بلفنليف، ورئيس الوزراء بويكو بوريسوف، ووزير الشؤون الخارجية نيكولاي ملادينوف ، ووزير الثقافة فيزدي راشيدوف، ورئيسة بلدية صوفيا جوردانكا فانداكوفا، كما ستعقد لقاءات مع مثقفين بلغاريين بارزين.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة