News

التدريب في علم الآثار تحت الماء, 6-19 حزيران / يونيو في كيمير- أنتاليا, تركيا

04.04.2011 15:38 Age: 3 yrs

سيتم إجراء التدريب في علم الآثار تحت الماء تحت رعاية يونيسكو وصندوق "كيمير" في أنتليا, تركيا, في 6-19 حزيران / يونيو مام 2011.

يستهدف التدريب قصير المدة تشكيل الفكة العامة في علم التراث المغرور بالمياه لدى موظفين والعلماء وتعزيزالمعاييرالعلمية المرسومة فيالاتفاقية عام 2001 والتعاون الفعالي في المنطقة.

سيعمل مشاركين خلال الأسبوعين في مركز التدريب على عمق 30 مترا تحت سطح البحر. اللغة الانجليزية هي  الغة الرسمية التدريب وسيقدم كل التعليمات بها.

من المرغوب أن يكونوا مشاركين في التدريب علماء الآثار و التراث أو التاريخ, خبراء في حماية وحفظ الآثار  عاملين في المنظمات الرسمية.

الأوراق  المطلوبة: شهادة طبية لتأكيد قدرة للغطس (ملزم),التأمين (ملزم), نسخة الشهادة في علم التراث أو التاريج الخ (غير ملزم), نسخة الشهادة في الفطس (غير ملزم).

سيتم اختيار المشاركين على أساس التوازن الجنسي و الجغرافي بالتفضيل للدول المشاركة في اتفاقية عام 2001.

تضمن اتفاقية عام 2001 حماية كاملة للتراث المغمور بالمياه من خلال انشاء المبادئ والقواعد القانونية المرسومة في ملحق لاتفاقية عام 2001. أعلن خلال مؤتمر يونيسكو المحالي تم عقده في اسطنبول في تشرين الأول / أكتوبر عام 2001 أنّ أغلبية الدول المشاركة في اتفاقية عام 2001 غير قادرة لتقديم  حماية مناسبة وكاملة لتراثها المغرور بالمياه وتحتاج الى تعزيز امكانياتها وقدرتها لذلك.

إذا كان لديكم أسئلة رجاء اتصال بسيدة أولريكه جيران (يونيسكو) أو سيد حاكان أونيز (تركيا). 


العودة إلى أعلى الصفحة