كيف تصبح من الجهات المانحة – كيف تصبح شريكًا

  على الرغم من اهتمام المجتمع العلمي وتنامي الوعي لدى الجمهور، إلا ان التراث الثقافي المغمور بالمياه لا يزال يتعرض للعديد من المخاطر، ولا سيما عمليات البحث المنهجي، وغير المسبوق عن الكنوز. ويمثل نهب واستغلال تلك المواقع تجاريا تهديدًا ليس   فقط للثقافات المختلفة، ولكن أيضًا للتنمية السياحة المحلية المستدامة  وبالإضافة إلى عمليات النهب، تتعرض حطام السفن القديمة،   والأطلال الغارقة، والمواقع المغمورة بالمياه التي يرجع تاريخها لفترة ما قبل التاريخ للتدمير والتخريب بسبب تآكل السواحل واستخدام بعض معدات الصيد كشباك الجر الكيسية.هناك حاجة ماسة إلى توفير برامج تنموية وحماية أفضل للآثار المغمورة    بالمياه.يمكنك الانضمام إلى الفريق من خلال تقديم الدعم لمشاريعنا وجعل حماية التراث المغمور بالمياه حقيقة واقعة! 

  • واتفاقية اليونسكو لعام 2001 هي الاتفاقية الدولية الوحيدة المعنية بحماية التراث الثقافي المغمور بالمياه.
  • وﺗﻌﺘﻤﺪ اﻟﻴﻮﻧﺴﻜﻮ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺔ كبيرة ﻣﻦ اﻟﺸﺮكاء اﻟﺪوﻟﻴﻴﻦ وﺗﻘﻮم ﺑﺘﻨﻔﻴﺬ العديد من الﻤﺸﺎرﻳﻊ في جميع أنحاء اﻟﻌﺎﻟﻢ   ﺑﻤﺴﺎﻋﺪة ﻣﻜﺎﺗﺒﻬﺎ اﻟﻤﻴﺪاﻧﻴﺔ.
  •      وحتى وان كنا نتحدث لغات مختلفة، فإن لدينا هدف واحد: ألا وهو الحفاظ على تراثنا الثقافي المغمور بالمياه.

وبالإمكان الاطلاع أدناه على بعض مشاريعنا الحديثة. كما بالإمكان أيضا الإطلاع على أسباب التي دفعتنا لدعوة مزيد من الشركاء لدعم اليونسكو، والتعرف على  أمثلة للمشاريع التي تحتاج إلى تمويل.

 

طبيعة عملنا

كيفية المساعدة

  •                                                               

    ما الذي يجعلك تنضم لقائمة الجهات المانحة؟

  •                                                                                                كيفية المساعدة؟ 
  •                                                                                        !مشاريع في انتظار الدعم

العودة إلى أعلى الصفحة