السياسات القطاعية

 

تقدم اليونسكو المشورة المتعلقة بالسياسات وتركز على تنمية القدرات في مجال جمع وتحليل واستخدام البيانات للتخطيط واعية، واتخاذ القرارات الاستراتيجية، ورصد أفضل مخرجات التعليم . سوف يكون مكتب  اليونسكو في الدوحة متاح للعب دور في تحفيز وتنسيق برنامج لتحقيق هذه الغاية.

:تواصل  مكتب اليونسكو في الدوحة على المساهمة في تعزيز تحليل واستخدام البيانات الإحصائية والتعليمية لإبلاغ السياسات التعليمية والتخطيط.تشخيص قطاع التعليم.إسقاط ومحاكاة للحوار بشأن السياسات والاستراتيجيات التعليمية.التشخيص / تحليل للاطلاع على القطاع وتنفيذ التدخلات لتحسين نوعية التعليم.

 

وعلاوة على ذلك، سيكون هناك استجابة للحاجة الملحة لجمع منهجي المعلومات ذات الصلة بالسياسات على المستوى القطري على كمية التي تنفق على التعليم ، وكيف تقدم اليونسكو المشورة الفنية لدراسة النظام الحالي للتجميع، وتحليل، واستخدام البيانات المالية التربية الوطنية على المستوى القطري من خلال استعراض ما هو قائم، واستكشاف الثغرات، وتقديم توصيات لتعزيز فهمنا لتنظيم تمويل التعليم تدفقات على المستوى القطري. مثال  على هذا التحليل يقوم بإعلام وزارات التعليم عما إذا كان يتم استخدام الموارد المخصصة للأنشطة التي هي معروفة لتحسين نوعية التعليم ونتائج التعلم.

العودة إلى أعلى الصفحة