كيان تانغ (الصين)

كيان تانغ

مدة الولاية: من تشرين الثاني/نوفمبر 2009 حتى تاريخه  

عُيِّن السيد تانغ مديراً عاماً مساعداً للتربية في أيار/مايو 2010 وكان قد شغل هذا المنصب بالإنابة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2009. وبدأ السيد تانغ مساره المهني في اليونسكو في عام 1993 بصفة أخصائي برنامج رئيسي في شعبة التعليم والتدريب في المجال التقني والمهني. وتقلد السيد تانغ عدة مناصب رفيعة المستوى قبل تعيينه مديراً عاماً مساعداً للتربية كان آخرها منصب نائب المدير العام المساعد للتربية (اعتباراً من تموز/يوليو 2005).  

ولد السيد تانغ في عام 1950. وحاز على درجة البكالوريوس في التربية (1976) من جامعة شانشي بالصين. وعمل معلماً في التعليم الثانوي لمدة سنتين قبل الانتقال إلى كندا للالتحاق بجامعة ويندسور التي أتم فيها دراساته العليا بحصوله على درجة الماجستير في فيزيولوجيا الجهد البدني وعلى درجة الدكتوراه في البيولوجيا.  

وقبل الانضمام إلى أسرة اليونسكو، شغل السيد تانغ العديد من المناصب المرموقة في بلده. ففي عام 1985، عُيِّن الأمين الأول للشؤون الأكاديمية والتعليمية في السفارة الصينية بأوتاوا (كندا). ولدى عودته إلى الصين، عمل في وزارة التربية في بيجين (1989 – 1992). وفي عام 1992، عُيِّن نائب المدير العام لمكتب العلوم والتكنولوجيا في حكومة مقاطعة شانشي في شيآن. 

العودة إلى أعلى الصفحة