21.05.2012 - قطاع التربية

الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة: الصورة الكبيرة

© اليونسكو كينغستون

يُنظم في 25 أيار/مايو حدث عنوانه "الصورة الكبيرة" بحضور المديرة العامة لليونسكو والشباب الذين شاركوا في حملة "أسبوع العمل العالمي لتوفير التعليم للجميع" لعام 2012 (22-28 نيسان/أبريل) بغية الاحتفال بالنجاح الذي حققته هذه الحملة في العالم.

وكانت "الصورة الكبيرة" محط تركيز "أسبوع العمل العالمي لتوفير التعليم للجميع" لعام 2012. وفي سياق متابعة هذه الحملة، تنظم اليونسكو والحملة العالمية من أجل التعليم حدثاً مشتركاً في مقر اليونسكو بباريس، في يوم الجمعة 25 أيار/مايو، من الساعة 3:00 حتى الساعة 3:30 بعد الظهر. وتلقى منظمو أسبوع العمل العالمي الذي انطلقت فعالياته في نيسان/أبريل الماضي الآلاف من الرسوم واللوحات والصور أعدها أطفال في شتى أنحاء العالم. وتجسد هذه المواد تطلعات الأطفال فيما يخص التعليم والمستقبل الذي يطمحون إليه، وهدفها هو حث الجمهور العام وراسمي السياسات على توفير المزيد من الدعم للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة.

وسيتم إحضار مجموعة من الرسوم التي أعدها الأطفال إلى مقر اليونسكو بباريس في حافلة مدرسية. وسيتولى عدد من الشباب المدافعين عن الحق في التعليم تسليم هذه الرسوم إلى المديرة العامة لليونسكو، السيدة إيرينا بوكوفا. وستقوم المديرة العامة ورئيسة الحملة العالمية من أجل التعليم، السيدة مونيك فويّو، بافتتاح معرض يسلط الضوء على مجموعة مختارة من الرسوم التي تم تلقيها في إطار أسبوع العمل العالمي. وسيستمر هذا المعرض في مقر اليونسكو حتى 11 حزيران/يونيو 2012.

ويُذكر أخيراً أن أسبوع العمل العالمي هو حدث عالمي تنظمه الحملة العالمية من أجل التعليم على أساس سنوي للتوعية بأهمية التعليم للجميع. وتنشط اليونسكو في دعم أسبوع العمل العالمي عن طريق تنظيم العديد من الأنشطة على المستوى العالمي والإقليمي والوطني وعن طريق تعبئة الشبكات المعنية وتشجيع وزراء التربية وجميع الشركاء المعنيين بالتعليم للجميع على المشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة