11.01.2011 -

مشروعان في آيرلندا والفلبين يحصلان على درجة الشرف لجائزة اليونسكو لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم

حاز كل من مدرسة "إيسكويلا 1.0" الإلكترونية في الفلبين، ومؤسسة "أليسون" الآيرلندية التي توفر تدريباً مجانياً على الإنترنت على درجة الشرف لجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم.

ومدرسة "إيسكويلا 1.0" الإلكترونية هي عبارة عن مشروع رائد تضطلع به اللجنة المعنية بتكنولوجيات المعلومات والاتصال في الفلبين ومكتب نظام التعلم البديل في وزارة التربية. وتوفر هذه المدرسة فرصاً تعليميةً معززةً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال للشباب والكبار غير الملتحقين بالمدارس في الفلبين. ومن خلال شبكة وطنية مؤلفة من 40 مركزاً للتعلم الإلكتروني في المجتمعات المحلية، يقدّم هذا المشروع مجموعة متنوعة من المواد التعليمية الإلكترونية التي تم تكييفها مع احتياجات المجتمعات المعنية، بما في ذلك 248 حصة دراسية خاصة بمهارات الحياة.  

أما مشروع "أليسون"، فيوفر حصصاً دراسيةً متعددة الوسائط على الإنترنت بصورة مجانية تخول المشاركين فيها الحصول على شهادة محددة. ويتمثل أحد أكثر هذه الحصص رواجاً في التدريب الأساسي الخاص بمهارات تكنولوجيا المعلومات. وتم إعداد حوالى 200 حصة دراسية تفاعلية متعددة الوسائط تُختتم بنيل شهادة محددة. وتقدّم هذه الحصص الدراسية فرصاً جديدةً للتعلم الإلكتروني بغية تحسين مرونة الحرف والمهارات في شتى أنحاء العالم. وتم تدريب حوالى 000 500 شخص منذ عام 2007 باستخدام نهج ابتكاري في مجال التعليم يُعرف باسم "انظر واسمع وافعل". ويتيح هذا النظام للدارسين أن يتعلموا بمفردهم أو مع الأشخاص المسجلين في مجموعات يديرها فريق من المدرِّبين والمرشدين في المدارس والكليات وأماكن العمل والمجتمعات المحلية، والذين يزيد عددهم على 000 300 شخص.  




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة