27.08.2010 -

اليونسكو تشارك في عقد مائدة مستديرة خلال مؤتمر قمة الأهداف الإنمائية للألفية

©اليونسكو/ اكاش

تشارك اليونسكو في عقد مائدة مستديرة رفيعة المستوى بشأن "التعليم والأهداف الإنمائية للألفية" بمناسبة مأدبة غداء في 22 أيلول/سبتمبر، خلال أعمال مؤتمر قمة الأهداف الإنمائية للألفية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا  الحدث الذي سيُنظم بمشاركة اليونيسيف، حكومة دولة قطر ومنظمة إنقاذ الطفولة حوالى 40 شخصاً من قادة العالم. وسيتولى الصحفي نيكولا كريستوف إدارة النقاش.

 وسيتطرق المشاركون إلى أهمية توفير التعليم للجميع بوصفه حقاً أساسياً من حقوق الإنسان ووسيلةً لتسريع التقدم المحرز في تحقيق جميع الأهداف الإنمائية للألفية، وأهمية تعزيز مكانة التعليم في جدول الأعمال العالمي بغية حماية المكاسب التي تم تحقيقها في مجال التعليم الابتدائي خلال العقد الماضي وضمان تحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال. وسينبغي بالتالي للحكومات أن تعزز الأولوية التي تعطيها لمجال التعليم وأن تولي المزيد من العناية لموضوع الإنصاف. وسيتعين على الجهات المانحة أن توسع نطاق برامج المساعدة التي توفرها وأن تحسن فعالية هذه البرامج.

 وتشكل هذه المائدة المستديرة فرصةً ممتازةً للمساعدة على تحديد جدول الأعمال العالمي الخاص بالتعليم نظراً إلى ازدياد الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

رابطان متصلان بالموضوع
المذكرة المفاهيمية
موقع الإنترنت الجديد الخاص بالتعليم والأهداف الإنمائية للألفية




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة