المؤتمرات الإقليمية الداعمة لمحو الأميّة في العالم

Students reading, Ethiopia

© اليونسكو/ نيامه بورك

تشكّل مؤتمرات اليونسكو الإقليمية لدعم محو الأميّة على الصعيد العالمي إحدى الغايات الكبرى للترويج لمحو الأمية على المستويين الدولي والإقليمي.

وترتكز المؤتمرات إلى العمل الذي بدأ في مؤتمر البيت الأبيض لمحو الأميّة في العالم، كما تنتظم ضمن إطار عمل عقد الأمم المتحدة لمحو الأمية ومبادرة اليونسكو لمحو الأميّة من أجل تعزيز القدرات.

تتطرّق المؤتمرات الإقليمية إلى تحديات محو الأميّة الخاصة بكل منطقة، وتدافع عن محو الأميّة للجميع، وتضع الأسس لتقديم دعم ملموس للدول. كما أن هذه المؤتمرات تنشر ممارسات محو الأميّة الفعّالة، وتناقش التحديات الأساسية، وتتخذ القرارات بشأن مسارات العمل الجديدة، وتبني الشراكات بين أصحاب الشأن، وتحفّز الشركاء وتستقطب الموارد للعمل على مستوى البلد.

للاتصال عن طريق البريد الالكتروني

المنطقة العربية

تحديات محو الأميّة في المنطقة العربية: إقامة الشراكات وتعزيز النهوج الإبداعية.

بحث المؤتمر، الذي تشاركت في تنظيمه اليونسكو ومؤسسة قطر، في التحديات والمسائل الرئيسة المرتبطة بمحو الأميّة في المنطقة. وقد انعقد المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر ومبعوث اليونسكو الخاص للتعليم الأساسي والتعليم العالي. تابع

أفريقيا

باماكو – مالي، 10 – 12 أيلول/سبتمبر 2007

تجديد محو الأميّة من أجل مواجهة التحديات الإفريقية والدولية.تابع

شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ

بكين – الصين، 31 تموز/يوليو – 1 آب/أغسطس 2007

تحديات محو الأميّة في شرق آسيا وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ: إقامة الشراكات وتعزيز النهوج الإبداعية

ركّز المؤتمر الثاني من سلسلة المؤتمرات الإقليمية الداعمة لمحو الأميّة في العالم على شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، والمحيط الهادئ. وقد انعقد المؤتمر الذي نظّمته اليونسكو واستضافته حكومة جمهورية الصين الشعبية بتاريخ 31 تموز/يوليو و1 آب/أغسطس 2007 في بكين. تابع

العودة إلى أعلى الصفحة