الفائزون في عامي 2011-2012

مؤسسة راتو بانغالا نيبال

هي منظمة غير حكومية لا تستهدف تحقيق الربح أُنشئت بموجب القانون في عام 2002. والهدف الرئيسي لهذه المؤسسة المسجلة وفقاً للأصول في نيبال والمنتسبة إلى مجلس الرعاية الاجتماعية النيبالي هو ضمان حق كل طفل في الانتفاع بالتعليم الجيد في المدرسة. وتعمل هذه المنظمة كمؤسسة تدريبية منذ تاريخ إنشائها في عام 2002، إذ توفر مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية لمعلّمي المدارس الابتدائية وبعض معلّمي المدارس الثانوية. وتتعاون المؤسسة على نحو وثيق مع كلية "بانك ستريت" للتعليم في نيويورك وجامعة كاتماندو بنيبال في إطار برنامج أكاديمي ثلاثي الأطراف لتدريب معلّمي المدارس الابتدائية. للمزيد (بالإنجليزية)

مركز إثراء المدارس التابع للمعهد الأفريقي لعلوم الرياضيات - جنوب أفريقيا

أُنشئ مركز إثراء المدارس التابع للمعهد الأفريقي لعلوم الرياضيات في عام 2003. وتتمثل أهداف برنامج هذا المركز في زيادة الفرص التعليمية المتاحة للمجتمعات المحرومة في جنوب أفريقيا، واستحداث مهارات جديدة لتدريس الرياضيات، والارتقاء بمستوى التعليم. وأعدّ المركز دورة بشأن "التفكير الرياضي" بوصفها المرحلة الأولى من عملية تدريب المعلمين المتخصصين في مادة الرياضيات. وقد شارك في هذه الدورة التي قدمها المركز 15 مرة حتى تاريخه ما مجموعه 800 معلّم من مختلف مناطق جنوب أفريقيا. للمزيد (بالإنجليزية)

مؤسسة بنك الكتب - فنزويلا

هي مؤسسة لا تستهدف تحقيق الربح تكرس عملها لمناصرة القراءة وأدب الأطفال في فنزويلا وأمريكا اللاتينية. وهدف هذه المنظمة هو تلبية احتياجات مختلف الفئات الاجتماعية وطلباتها عن طريق توفير برامج فعالة للتشجيع على القراءة. وأُنشئ "بنك الكتب" في عام 1960 بوصفه مركزاً لتبادل الكتب المستعملة (مما يفسر اسم المؤسسة). وعمد المركز بعد ذلك إلى تنويع برامجه وخدماته فبادر إلى تنظيم مكتبات المدارس والمكتبات العامة، وأنشأ شبكة مكتبات وقام بإعداد برنامج تقييمي لاختيار الكتب الأنسب للأطفال والتوصية باستخدامها. للمزيد (بالإسبانية)

العودة إلى أعلى الصفحة