الاتصال

 

تتم معالجة المجالات ذات الأولوية لمبادرة تدريب المعلمين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى عن طريق شعبة إعداد المعلمين في مقر اليونسكو ومكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في أفريقيا (BREDA) ومعهد اليونسكو الدولي لبناء القدرات في أفريقيا (IICBA) ومكاتب اليونسكو الميدانية.  

شعبة إعداد المعلمين (ED/HED/TED)
توفر شعبة إعداد المعلمين تصور شامل لمبادرة تدريب المعلمين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وسُبل قيادتها والترويج لها.  

مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في أفريقيا (BREDA) (بالإنجليزيّة) 
يُشرِف مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في أفريقيا، الذي يتخذ مقره في دكار، على أنشطة التنفيذ ويتولى التنسيق بينها في المنطقة، كما أنه يضطلع بدور رئيسي في الترويج على كل من المستوى الإقليمي والمستوى دون الإقليمي.      

معهد اليونسكو الدولي لبناء القدرات في أفريقيا (IICBA)  (بالإنجليزيّة) 
يتولى معهد اليونسكو الدولي لبناء القدرات في أفريقيا، الذي يتخذ مقره في أديس أبابا، إجراء بحوث متخصصة، ويقوم ببناء القدرات في مجال إعداد المعلمين، والتعليم عن بُعد واستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم، وتنظيم حلقات عمل تدريبية في مجال إدارة المدارس، فضلاً عن إجراء بحوث عن القضايا الرئيسية المتعلقة بالمعلمين، والتدريب، والأساليب التربوية، واستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم، والوقاية من فيروس ومرض الإيدز، وتعليم المهارات الحياتية.  

المكاتب الميدانية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (بالإنجليزيّة) 
تضطلع المكاتب الميدانية بمسؤولية تطبيق وتنفيذ مبادرة تدريب المعلمين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في البلد/ البلدان التي تقع تحت مسؤوليتها. وهي تعمل إلى جانب الحكومات والأطراف المعنية الأخرى لدعم أولويات البلدان.  

فيما يتعلق بكل التساؤلات المتعلقة بمبادرة تدريب المعلمين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، يُرجى مراسلتنا على العنوان الإليكتروني التالي: ttissa(at)unesco.org

 

العودة إلى أعلى الصفحة