الشركاء

© ليشيك جريمي بيالى

تقوم اليونسكو بتنظيم المؤتمر بالتعاون الوثيق مع المنظمات الدولية الرئيسية العاملة في هذا المجال، مثل منظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والبنك الدولي، والمؤسسة الأوروبية للتدريب، ومؤسسات إقليمية أخرى، مثل بنك التنمية الآسيوي وبنك التنمية الأفريقي ورابطة تطوير التعليم في أفريقيا. كما ستُدعى المنظمات الدولية الحكومية، والمنظمات غير الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة وغيرها من الشركاء، إلى المشاركة في إعداد هذا الحدث وتنظيمه. وسيتيح إعداد هذا المؤتمر أيضاً التشاور مع الدول الأعضاء. وستنظم اجتماعات وتقدم عروض في هذا الصدد خلال الدورة القادمة للمجلس التنفيذي لليونسكو.

المؤتمر الدولي الثالث بشأن التعليم والتدريب في المجال التقني والمهني - شارك اليونسكو في رعاية المؤتمر !

ما الفائدة من رعاية المؤتمر الدولي الثالث بشأن التعليم والتدريب في المجال التقني والمهني؟

يقوم شريك اليونسكو في الرعاية بدعم المؤتمر مالياً من أجل تعزيز وتحقيق أهدافه، كما يقوم بتمويل مشاركة بعض ممثلي المنظمات غير الحكومية القادمين من بلدان مختلفة، ولا سيما من أقل البلدان نمواً.

وفي المقابل، وبصرف النظر عن المزايا التي تنتج عن تسليط الأضواء الإعلامية على الشريك في الرعاية، ثمة فوائد مختلفة يجنيها هذا الشريك ويرد بيانها في اتفاق يبرم مع اليونسكو.

ويعد استثمار الأموال والموارد في المؤتمر فرصة سانحة للمساعدة على تصميم برنامج عالمي بشأن التعليم والتدريب في المجال التقني والمهني، وضمان مشاركة واسعة من البلدان والأطراف المعنية، بما في ذلك الشركات والعمال والمجتمعات المحلية والمجتمع المدني.

وترى المنظمة أن "اتفاق شريك اليونسكو في الرعاية" يمثل شراكة من شأنها أن تتطور من خلال الحوار والعمل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة وتنفيذ مبادرات وبرامج مشتركة تتعلق بالتعليم والتدريب في المجال التقني والمهني.

العودة إلى أعلى الصفحة