الشركاء

سلَّمت اليونسكو، منذ إنشائها، بأن المنظمات غير الحكومية، والرابطات والأوساط الفكرية، التي تتطابق اهتماماتها مع مهام المنظمة، تضطلع بدور مهم في التعاون الدولي لصالح الشعوب.

أقامت اليونسكو، منذ أكثر من نصف قرن، علاقات تعاون قيمة مع عدد من المنظمات غير الحكومية والرابطات والأوساط الفكرية في مجالات اختصاصها، مما مكنها من العمل مع المجتمع المدني في تحقيق أهدافها ونشر مًثلها الديمقراطية والأخلاقية من خلال هذه المنظمات والأوساط.  

معهد راؤول فالينبرغ لحقوق الإنسان والقانون الإنساني: أنشئ هذا المعهد في عام 1984 لتعزيز البحوث والتدريب والتعليم الأكاديمي في مجال قانون حقوق الإنسان الدولي.  
الموقع على الإنترنت (بالإنجليزيّة)  

الرابطة الأوروبية للقوانين والسياسات المتعلقة بالتربية (ELA):
هي رابطة أنشئت في كانون الأول/ ديسمبر 1993 وفقاً للقانون البلجيكي. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الرابطة في تطوير وتعزيز التشريعات المتعلقة بالتعليم على كل من المستويين الوطني والأوروبي، وتوفير منتدى للنقاشات في مجال السياسات المتعلقة بالحق في التعليم.

تستفيد هذه الرابطة، التي تتمثل في شبكة من الأخصائيين في قانون التعليم ومن مسؤولين كبار في مجال التعليم الوطني، من ممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية والأوروبية، ولاسيما المفوضية الأوروبية، ومجلس أوروبا، واليونسكو، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وتنظم هذه الرابطة عدداً من الأيام الدراسية المنفردة، بشأن موضوعات حالية في مجال السياسات، للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه. كما أنها تنشر "المجلة الأوروبية لقوانين وسياسات التعليم.
الموقع على الإنترنت (بالإنجليزيّة)   

المنظمة الدولية للحق في التعليم وحرية التعليم (OIDEL): عبارة عن منظمة غير حكومية لا تتوخى الربح تعزز وتصمم نماذج وسياسات تعليمية جديدة، فضلاً عن خيارات تمويل جديدة للمدارس. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه المنظمة في تعزيز الحق في التعليم باعتباره حقاً من حقوق الإنسان.
للمزيد(بالفرنسية)
الموقع على الإنترنت (بالإنجليزيّة) 
http://www.oidel.ch/

العودة إلى أعلى الصفحة