كل أشرطة الفيديو

بوبا وزازا: سلسلة كتب للأطفال في أفريقيا

المصدر: اليونسكو

برنامج الطفولة المبكرة الخاص بالجماعات الرعوية في شمال كينيا (برنامج Loipi)

القليل من الخيال والتخطيط يكفي لضمان انتفاع جميع الأطفال ببرامج الطفولة المبكرة. فهنا، يحصل الأطفال الذين ينتمون إلى الجماعات الرعوية الفقيرة القائمة في المناطق النائية بشمال كينيا على وجبات مغذية كل يوم وينتفعون بخدمات الكشف الطبي ويتفاعلون مع الكبار الذين يوفرون لهم الرعاية في بيئة آمنة (أُعد شريط الفيديو بتفويض من الفريق المعني بالتقرير العالمي لرصد التعليم للجميع بالاستناد إلى مشروع يحظى بدعم صندوق الأطفال المسيحي ومؤسسة برنارد فان لير).

المصدر: اليونسكو

رياض الأطفال في موسكو: مثال يحتذى به

وقّعت اليونسكو مع مدينة موسكو في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 اتفاق شراكة بشأن مشروع رائد يرمي إلى تعزيز الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة. ويعرض شريط الفيديو هذا أفضل الممارسات من بعض المراكز المخصصة للأطفال من الفئة العمرية الممتدة من الولادة إلى سن السادسة. ويبين الشريط عدداً من الأطفال مع آبائهم وموظفي المراكز المعنية الذين يحصلون على تدريب خاص لتقديم الرعاية إلى الأطفال.

المصدر: اليونسكو

برنامج من أجل طفولة مبكرة أفضل في البرازيل (PIM)

المصدر: اليونسكو

أشرطة فيديو أخرى عن الطفولة المبكرة

مسلسل "الخطوات الأولى" التلفزيوني

"الخطوات الأولى" عبارة عن سلسلة شرائط فيديو من ثلاثة أجزاء أعدها الفريق الاستشاري لرعاية الطفولة المبكرة وتطويرها بالتعاون مع شركة روكهوبر للإنتاج لصالح قناة هيئة الإذاعة البريطانية للأخبار العالمية. وهذا المسلسل الذي صوِّر في البرازيل وأوغندا ومولدوفا يسلط الضوء على الإطار الترويجي ذي "الأسس الأربعة" الخاص بالتنمية في مرحلة الطفولة المبكرة.

العمل معاً من أجل الطفولة المبكرة

"العمل معاً من أجل الطفولة المبكرة" شريط فيديو ترويجي أنتجته الشبكة الإقليمية للطفولة المبكرة في آسيا والمحيط الهادي. ويقدّم هذا الشريط رسائل أساسية من أجل انطلاقة جيدة في الحياة منذ مرحلة الطفولة المبكرة، وهذه الرسائل هي: أهمية البيئة المنزلية؛ وجودة مراكز الرعاية والتنمية في مرحلة الطفولة المبكرة؛ والإنصاف والاستيعاب؛ والتنسيق المتعدد القطاعات من أجل التنمية المتكاملة لصغار الأطفال.

العودة إلى أعلى الصفحة