الشركاء

مؤسسة أغا خان، مؤسسة غير ربحية تعمل أساسا في آسيا وشرق أفريقيا وتركز على قضايا مختارة في مجال الصحة والتعليم والتنمية الريفية وتعزيز المجتمع المدني.

ورشة الموارد العربية، منظمة إقليمية مستقلة غير ربحية تعمل مع شركاء في عدة بلدان عربية في مختلف ميادين التنمية من أجل إنتاج  موارد وبناء قدرات تسهم في تحسين أحوال الطفولة والصحة والتعليم.

رابطة تنمية التعليم في أفريقيا، فريق عمل معني بتنمية القدرات في مرحلة الطفولة المبكرة، يرشده فريق استشاري مؤلف من ممثلين من البلدان الأفريقية يدعمون الحكومات الوطنية في أفريقيا.

مؤسسة برنارد فان لير، مقرها في هولندا، تقوم بالتمويل وتبادل المعارف في مجال تنمية القدرات في مرحلة الطفولة المبكرة من أجل العمل على دعم البرامج التي تحدث تغييرا إيجابيا ملموسا في حياة الأطفال حتي سن الثامنة.

مركز الامتياز لتنمية قدرات الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، يرمي إلى تحسين المعارف بشأن النمو الاجتماعي والنفسي لصغار الأطفال، وينشر موسوعة عن تنمية القدرات في مرحلة الطفولة المبكرة موجهة لراسمي السياسات والمخططين وموفري الخدمات والآباء.

مركز تبادل المعلومات التابع لجامعة كولومبيا المعني بالتطورات الدولية في مجال سياسات الطفولة والشباب والأسرة، يقدم المعلومات عبر الوطنية والمقارنة بشأن السياسات والبرامج والمزايا والخدمات المتوافرة في البلدان الصناعية المتقدمة من أجل تلبية حاجات الطفل والشباب والأسرة.

الفريق الاستشاري المعني برعاية الأطفال وتنمية قدراتهم في مرحلة الطفولة المبكرة، اتحاد وكالات يضم شبكات قوية على الصعيدين الإقليمي والدولي، يعمل بنشاط لتحديد الثغرات والقضايا الهامة ومجالات الحاجات المستجدة والموضوعات المتصلة برعاية الأطفال وتنمية قدراتهم في مرحلة الطفولة المبكرة.

الجامعة الافتراضية لتنمية القدرات في مرحلة الطفولة المبكرة، نهج مبتكر يوفر برنامجا فريدا للتدريب وبناء القدرات يستخدم طرق التعلم المتنوعة التي تشمل الإنترنت والأقراص المدمجة والمحاضرات بالفيديو وأيضا الندوات الدراسية التي يحضرها المعلمون والطلاب وجها لوجه.

الشبكة المشتركة بين الوكالات للتعليم في حالات الطوارئ، بمثابة شبكة عالمية مفتوحة من الأعضاء الذين يعملون معا في مجال أنشطة تنمية قدرات الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وتشمل الرعاية والصحة والحاجات لدى الصغار والحق في التعليم الجيد وفي بيئة آمنة للتعلّم أثناء حالات الطوارئ وفي أوضاع ما بعد الأزمات.

مصرف التنمية للبلدان الأمريكية، يوفرالتمويل والدعم ويسدي المشورة بشأن السياسات ويقدم المساعدة البحثية والتكنولوجية من أجل تنفيذ مشروعات في مجال التعليم في مرحلتي ما قبل المدرسة والطفولة المبكرة في 26 بلدا في أمريكا اللاتينية والكاريبي.

المركز الدولي للتربية والتنمية البشرية، مركز تربوي للبحوث والتنمية في كولومبيا له أبعاد محلية ووطنية ودولية ويركز على النمو الصحي البدني والنفسي والاجتماعي لصغار الأطفال.

معهد المجتمع المفتوح، مؤسسة خاصة تقدم المنح والتبرعات وتدعم طائفة من البرامج في مجال الإصلاحات التعليمية والاجتماعية والقانونية.

منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، لديها أفرقة خبراء لتقييم السياسات والبرامج الخاصة بالأطفال من الميلاد إلى سن الإلزام المدرسي.

مؤسسة غوث الأطفال،  تنهض بثقافة رعاية الأطفال ودعمهم في مرحلة الطفولة المبكرة مع التأكيد على أن يكون الأطفال سعداء بصحة جيدة ومستعدّين للتعلّم.

عمل اليونيسف فيما يتعلق بمرحلة الطفولة المبكرة، يتمثل في تقديم الدعم في إطار المجتمع المحلي والأسرة لممارسات الرعاية التي تؤثر في حياة صغار الأطفال بما في ذلك العمليات الخاصة بالصحة والتغذية والحفز والتفاعل في مرحلة مبكرة.

وحدة البنك الدولي المعنية بتنمية قدرات الطفال في مرحلة الطفولة المبكرة،  تساعد البلدان على إدراج التعليم في الإستراتيجيات الاقتصادية الوطنية وتطوير نظم تعليمية متكاملة تلبي الحاجات الاجتماعية والاقتصادية الوطنية، كما تساعدها  على إدراك قوة المسوغات الاقتصادية والاجتماعية للاستثمار المبكر.

المنظمة العالمية للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، منظمة دولية غير حكومية غير ربحية تُعنى بجميع جوانب التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة.

العودة إلى أعلى الصفحة