خلاصات اليونسكو التوجيهية الخاصة بالطفولة المبكرة

تنشر اليونسكو الخلاصات التوجيهية الخاصة بالطفولة المبكرة من أجل دعم نشاطها المتعلق برسم السياسات. وتتناول هذه السلسلة المؤلفة من مذكرات فصلية موجزة في صفحتين قضايا رسم السياسات الخاصة بمرحلة الطفولة المبكرة، وتحاول الإجابة عن مختلف التساؤلات المتعلقة بتخطيط هذه السياسات وتنفيذها.
ويقوم فريق من المراجعين النظراء بمراجعة هذه الخلاصات التوجيهية قبل نشرها لضمان جودتها.

وتصدر الخلاصات التوجيهية بالانجليزية والفرنسية والاسبانية، كما أن بعض الأعداد متوافرة بالعربية والصينية والروسية والبرتغالية. وللحصول على نسخ ورقية من هذه التقارير، يرجى الاتصال بنا.

 1- الشراكة مع الجهات الفاعلة غير الحكومية: خلاصة توجيهية خاصة بالطفولة المبكرة في سنغافورة (كانون الثاني/يناير - شباط/فبراير 2007)

2- تدريب معلمي مرحلة ما قبل المدرسة وظروف عملهم في فرنسا (آذار/مارس - نيسان/أبريل 2007)

3-الصف قبل المدرسي المخصص لمن بلغوا السنة السادسة من عمرهم في السويد: جسر بين مرحلة الطفولة المبكرة ومرحلة المدرسة الإلزامية (أيار/مايو - حزيران/يونيو 2007)

4- استراتيجيات الأردن المتعلقة بالتربية في مرحلة الطفولة المبكرة في إطار التعلّم مدى الحياة (تموز/يوليو -آب/أغسطس 2007)

5- الحوكمة الرشيدة للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة: دروس مستخلصة من "التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع" لعام 2007 (أيلول/سبتمبر - تشرين الأول/أكتوبر 2007)

6- نتائج الاستعراض المواضيعي الذي أجرته منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بشأن سياسات الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة خلال فترة 1998-2006 (تشرين الثاني/نوفمبر - كانون الأول/ديسمبر 2007)

7- استراتيجيات تحقيق الهدف المتعلق بالرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة من بين أهداف التعليم للجميع (كانون الثاني/يناير - آذار/مارس 2008)

 

العودة إلى أعلى الصفحة